خلال 35 دقيقة.. كوريا الشمالية تطلق 8 صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان

رؤية
كوريا الشمالية

أعلنت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية، في ساعة مبكرة اليوم الأحد 5 يونيو 2022، إن كوريا الشمالية أطلقت ثمانية صواريخ باليستية قصيرة المدى من موقعين على الأقل باتجاه بحر اليابان وفي مدة لا تتجاوز 35 دقيقة.

في وقت سابق اليوم، أفادت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية أن كوريا الديمقراطية أطلقت صباح اليوم الأحد صاروخا باليستيا مجهولا باتجاه بحر اليابان.

وذكرت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية في بيان، إن “الجيش الكوري الجنوبي اليوم 5 يونيو في الوقت بين الساعة (9.08 إلى 9.43 بالتوقيت المحلي) (من 03.08 إلى 03.43 بتوقيت موسكو) سجل ثماني عمليات إطلاق صواريخ باليستية قصيرة المدى من قبل كوريا الشمالية من منطقة مطار سونان في بيونغ يانغ وأماكن أخرى”.

وتلك هي المرة الثامنة عشرة التي يتم فيها إطلاق صاروخ كوري شمالي هذا العام .

وفي جانب الاستعداد لمواجهة التهديدات الكورية الجنوبية،

أعلن جيش كوريا الجنوبية، اليوم السبت 4 يونيو 2022، أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، أجرَتَا أول مناورات عسكرية مشتركة تشمل حاملة طائرات أمريكية، منذ أكثر من 4 سنوات، وسط تقارير تفيد أن كوريا الشمالية تستعد لتجربة نووية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إن التدريبات التي استمرت 3 أيام أجريت في المياه الدولية قبالة جزيرة أوكيناوا اليابانية حتى اليوم السبت، بما في ذلك عمليات الدفاع الجوي ومكافحة السفن والغواصات وعمليات الاعتراض البحري، بحسب موقع “يورو نيوز”.

ربما يعجبك أيضا