أول تعليق من الخارجية الروسية على إلغاء زيارة لافروف إلى صربيا

رؤية
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن موسكو لا تنوي اتباع سياسة “الستار الحديدي”، وأن الدول الأوروبية هي التي تفعل ذلك.

المتحدثة باسم الخارجية الروسية صرحت: “لن ننصب ستارا حديديا على الأقل من جانبنا… يمكنكم ألا تقلقوا، الاتحاد الأوروبي هو الذي يحيط روسيا بالستار”.

وأشارت، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم”، أمس الأحد 5 يونيو 2022، إلى أن خطأ الدول الغربية يكمن في أنانيتها معتبرة أن إغلاق 3 دول أوروبية أجواءها أمام طائرة وزير الخارجية سيرجي لافروف المتجهة إلى صربيا، قطع قناة اتصال أخرى مع روسيا.

ووفقًا لصحيفة “فيتشرنيا نوفوستي” الصربية، رفضت بلغاريا والجبل الأسود ومقدونيا الشمالية السماح لطائرة وزير الخارجية الروسي عبور أجوائها.

وفي وقتٍ سابق، كشف مصدر رفيع في وزارة الخارجية الروسية بحسب “وكالة إنترفاكس للأنباء”، إن زيارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى صربيا ألغيت بعدما أعلنت دول حول صربيا إغلاق مجالها الجوي أمام طائرته.

المصدر أكد صحة تقرير إعلامي صربي أفاد بأن بلغاريا ومقدونيا الشمالية وجمهورية الجبل الأسود أعلنت إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرة التي كانت ستقل وزير الخارجية الروسي إلى بلغراد، يوم غدٍ الاثنين 6 يونيو 2022، وفق ما نقلته “سكاي نيوز عربية”.

وعلى ذكر الحرب الروسية الأوكرانية ، قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في وقتٍ سابق، أن الناتو رد “بوقاحة” على الجانب الروسي حول تحفظات موسكو على عضوية أوكرانيا في الحلف.

ربما يعجبك أيضا