تحذير ياباني بشأن نقص الطاقة وسط ارتفاع درجات الحرارة

دعاء عبدالنبي

أصدرت الحكومة المركزية في اليابان، “تحذيرا بشأن نقص إمدادات الكهرباء” وذلك لأول مرة على الإطلاق بموجب نظام جديد، وقالت إن منطقة طوكيو من المتوقع أن تعاني من نقص، بعد ظهر غد الاثنين، إذ إنه من المرجح أن تظل درجات الحرارة في منطقة “كانتو” مرتفعة.

وذكرت صحيفة “جابان تايمز اليابانية”، اليوم الأحد، 26 يونيو 2022، أن الحكومة طلبت من المواطنين بذل الجهود لتوفير استهلاك الكهرباء، لا سيما بين الساعة الثالثة والسادسة مساء الاثنين، بما في ذلك إطفاء الأضواء غير الضرورية مع اتخاذ الإجراءات أيضًا لمنع إصابتهم بضربة الشمس، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط “أ ش أ”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن تصميم نظام الإنذار أنشئ حديثًا لتحذير السكان، قبل يوم واحد، من أي نقص محتمل في الطاقة، في وقت مبكر بما يكفي لمنحهم الوقت لاتخاذ الاستعدادات المطلوبة.

وأعلنت الحكومة اليابانية “حالة تأهب لنقص الكهرباء” للمرة الأولى في، مارس الماضي، في أعقاب الزلزال الكبير الذي ألحق أضرارًا بمحطات الطاقة الحرارية، ومع ذلك، انتقدت الحكومة لاعتبارها متأخرة للغاية في تحذيرها، حيث صدر التحذير في ليلة اليوم المتوقع للنقص.

وتعد إمدادات الطاقة في اليابان شحيحة حيث لا تزال عديد من محطات الطاقة النووية مغلقة بعد كارثة تسونامي وفوكوشيما النووية في مارس 2011، وتغلق محطات الطاقة الحرارية المتقادمة جزئيًّا لتحقيق الهدف المتمثل في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ربما يعجبك أيضا