عبدالله بن زايد يلتقي وزيرة خارجية إندونيسيا

محمد عبدالله
الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ونظيرته الإندونيسية، اليوم الأربعاء 6 يوليو 2022 العلاقات الثنائية وسبل تعزيز مجالات التعاون المشترك بين البلدين، وفقا لـ “البيان”.

جاء ذلك خلال لقاء الشيخ عبدالله بن زايد مع وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين الذي يعقد في جزيرة بالي بإندونيسيا.

وشدد عبدالله بن زايد على أن دولة الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ملتزمة بدفع الجهود الدولية والعمل مع شركائها حول العالم لتعزيز مسيرة التنمية المستدامة بما يحقق الاستقرار والازدهار العالمي.. مشيدا برؤية الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو التي تجسد الإرادة المشتركة للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

من جانبها رحبت وزيرة خارجية إندونيسيا بالشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مؤكدة حرص بلادها على تعزيز وتنمية علاقات التعاون مع دولة الإمارات في مختلف المجالات والقطاعات منوهة بالمكانة الرائدة التي تحظى بها دولة الإمارات على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شراكة اقتصادية

أشار الجانبان إلى اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وإندونيسيا والتي تأتي ضمن رؤية مشتركة لتوسيع الفرص الاقتصادية ودعم التعافي من جائحة ” كوفيد ــ 19 ” وإعلان مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي، إضافة إلى الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات إلى آفاق جديدة.

ويواصل البلدان التعاون بشكل وثيق عبر العمل معاً على مجموعة واسعة من المشاريع الإستراتيجية كما تعهدت الإمارات بتقديم 10 مليارات دولار لهيئة الاستثمار الإندونيسية إضافة إلى تسريع وتيرة المشاريع الاستثمارية في القطاعات ذات الأولوية المشتركة مثل الزراعة والطاقة والبنية التحتية والخدمات اللوجستية، بالتوازي مع تشجيع التعاون المستقبلي في مجالات السياحة وريادة الأعمال والرعاية الصحية.

يذكر أن الاتفاقية تهدف لتحفيز التجارة البينية بين البلدين من نحو 3 مليارات دولار سنوياً في عام 2021 وصولاً إلى 10 مليارات سنوياً في غضون 5 أعوام.

 

ربما يعجبك أيضا