وزير الخارجية الأمريكي يلتقي عائلة شيرين أبوعاقلة في واشنطن

حسام أحمد
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022، أنه التقى عائلة الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبوعاقلة في واشنطن.

وقال الوزير في تغريدة عبر حسابه في “تويتر”، مرفقةً بصور: “التقيت اليوم بأسرة الصحفية الأمريكية الفلسطينية، المقتولة شيرين أبوعاقلة، التي أكسبتها صحافيتها الجريئة احترام الجماهير في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف: “أعربت عن أعمق تعازيي والتزامي بمتابعة المساءلة عن قتلها المأساوي”.

وأمس الثلاثاء، أعلنت الخارجية الأمريكية أن الرصاصة التي أدت إلى مقتل أبوعاقلة جاءت على الأغلب من الجانب الإسرائيلي. وقالت إن “بلينكين يواصل نقاش المساءلة في مقتل أبو عاقلة مع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي”، وفقًا لشبكة روسيا اليوم.

وأضافت الوزارة الأمريكية أن “الرصاصة التي قتلتها جاءت غالبًا من جانب الجنود الإسرائيليين، ولا مؤشر أنها أطلقت عمدًا”، متابعةً: “نريد تحقيقًا سريعًا وشاملًا في مقتل شيرين يفضي إلى المساءلة”.

وحضت عائلة شيرين، التي قتلت خلال تغطيتها عملية إسرائيلية في الضفة الغربية في مايو الماضي، الولايات المتحدة على إجراء تحقيق مستقل ومحاسبة إسرائيل، في أثناء زيار العائلة الحالية لواشنطن، تلبية لدعوة من بلينكين.

وقالت العائلة التي ستلتقي أيضًا نوابًا في الكونجرس الأمريكي، إنها تدعو الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق “شامل وموثوق ومستقل وشفاف” في مقتل ابنتها.

ربما يعجبك أيضا