إسهام أمريكي بنصف مليار دولار في إعادة إعمار أوكرانيا

حسام أحمد

تسهم الولايات المتحدة الأمريكية بمبلغ 500 مليون دولار من أموال المانحين فى استجابة البنك الأوروبى، لإعادة الإعمار والتنمية للحرب على أوكرانيا.

وذكر بيان للبنك، اليوم الخميس 28 يوليو 2022، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم مساهمة قدرها 500 مليون دولار في صندوق الاستجابة للأزمات التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبذلك تشدد الولايات المتحدة التزامها القوي بدعم أوكرانيا، من خلال إطار عمل البنك الدولي للقدرة على الصمود وسبل العيش، وفقًا لـ”وكالة أنباء الشرق الأوسط”.

ومن جانبه، قالت رئيسة البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو باسو: “هذه مساهمة سخية للغاية، ونحن نشعر بالتواضع بالثقة التي أولتها لنا الولايات المتحدة، أكبر مساهم بالبنك، وجاءت اتفاقية المساهمة التي نوقعها اليوم بين الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فى الوقت المناسب تمامًا، وسنبدأ في نشرها في أوكرانيا والدول المجاورة بأسرع ما يمكن”.

ومن ناحيتها، قالت مساعدة وزيرة التجارة الدولية والتنمية الأمريكية، أليكسيا لاتورتو: “تؤكد هذه المساهمة مجددًا دعمنا لشعب أوكرانيا في الدفاع عن بلاده ضد حرب روسيا غير المبررة، إنها إشارة إلى تضامننا مع البلدان المتضررة من حرب من اختيار بوتين، والتي أدت إلى زيادة انعدام الأمن الغذائي ورفع أسعار الطاقة في جميع أنحاء العالم، ولا سيما في الدول النامية. وتفخر الولايات المتحدة بدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في دوره الحيوي، وفي مساعدة حكومة أوكرانيا في تعزيز القطاع الخاص في أوكرانيا، ما يؤثر إيجابًا في حياة الأوكرانيين”.

 

ربما يعجبك أيضا