البنتاجون يسمح بعلاج الجنود الأوكرانيين داخل منشأة عسكرية أمريكية في ألمانيا

حسام أحمد
وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاجون

قال المتحدث باسم القيادة الأمريكية الأوروبية، ويليام سبيكس، اليوم الخميس 28 يوليو 2022، إن وزير الدفاع الأمريكى، لويد أوستن، سمح بعلاج الجنود الأوكرانيين الجرحى داخل منشأة عسكرية أمريكية فى ألمانيا.

وأضاف المتحدث لصحيفة “ذا هيل” الأمريكية: “وافق الوزير أوستن مؤخرًا على استخدام مركز لاندستول الطبي الإقليمي في ألمانيا للعلاج الطبي لأفراد الجيش الأوكراني”، موضحًا أن خطة وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” تسمح بعلاج ما يصل إلى 18 جنديًّا مصابًا في المركز، في وقت واحد، وسيجري السماح بعلاج الجنود الأوكرانيين إذا لم يوجد أي مرفق آخر متاح في أوكرانيا، أو في مكان قريب، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويقع مركز لاندستول الطبي قرب قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في ألمانيا بسعة 100 سرير، ويعد أكبر مستشفى أمريكي خارج الولايات المتحدة، إضافة إلى أنه المركز الطبي العسكري الوحيد لأكثر من 205 آلاف شخص في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم يوكوم إنه لم يجر علاج أي قوات أوكرانية هناك حتى الآن، مشيرًا إلى أن المركز “يظل متاحًا لأوكرانيا، إلى جانب الخطوات الأخرى التي اتخذتها الولايات المتحدة وشركاؤنا وحلفاؤنا، لتوفير التدريب الطبي والمعدات والإمدادات لدعم أوكرانيا”.

ربما يعجبك أيضا