وزارة الدفاع الأذربيجانية تكشف عن ضحاياها من جراء التصعيد الأخير

حسام أحمد

أعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022، مقتل 71 من أفرادها خلال التصعيد الأخير على الحدود الأرمينية الأذربيجانية.

وأعرب المكتب الصحفي للجنة الدولة الأذربيجانية لشؤون الأسرى والرهائن والمفقودين، يوم أمس الأربعاء، عن استعداده لتسليم ما يصل إلى 100 جثة للجنود الأرمينيين إلى يريفان، لمنع التصعيد، داعيًا إلى وقف إطلاق النار، وفقًا لشبكة “روسيا اليوم”.

وأعلن رئيس الوزراء الأرميني، نيكول باشينيان، يوم أمس الأربعاء، خلال كلمة له أمام البرلمان، أن خسائر بلاده نتيجة للقصف على الحدود مع أذربيجان بلغت 105 قتلى.

واندلعت الاشتباكات بين الجانبين، ليل الثلاثاء 13 سبتمبر، واتهم الطرفان بعضهما البعض ببدء التصعيد، وذكرت يريفان أن الجيش الأذري قصف أراضيها بالمدفعية والطائرات المسيرة، وقصف المناطق الحدودية بين أرمينيا وإيران في جيجاركونيكسكايا وفايوتسدزورسكايا وسيونيكسكايا، ولا علاقة لتلك المناطق بمنطقة قره باغ.

وذكرت باكو، من جانبها، أن الجيش الأرميني أطلق النار على مواقع القوات الأذربيجانية على الحدود، فاندلعت الاشتباكات. وكذلك اتهمت وزارة الخارجية الأذربيجانية أرمينيا بأنها تعتزم تعطيل عملية السلام، وأبلغ الجانبان عن سقوط ضحايا في صفوف جيشهما.

ربما يعجبك أيضا