مخزونات النفط الأمريكية تتراجع.. وزيادة الواردات من السعودية

رؤيـة

واشنطن – هبطت مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بصورة أكبر من المتوقع حيث أظهرت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء تراجعها بنحو 7.4 مليون برميل، مقابل توقعات بتراجع أقل من 4 ملايين برميل، لتكون تراجعات المخزون خلال الأسبوع الأخير هي الرابعة على التوالي.

بيما ارتفعت مخزونات البنزين خلال الأسبوع الماضي، بما يقارب مليوني برميل بعدما ارتفع أيضاً بنحو 7 ملايين برميل في الأسبوع السابق، لتمثل زيادة الأسبوع الأخير الارتفاع الثالث على التوالي.

وبحسب بيانات نقلتها وكالة “بلومبيرج” عن إدارة الطاقة الأمريكية، ارتفعت واردات الولايات المتحدة من النفط السعودي خلال الأسبوع المنتهي في 11 يونيو لتصل إلى 381 ألف برميل يومياً مقابل 237 ألف برميل في الأسبوع السابق عليه، فيما ارتفاع إجمالي واردات النفط الأمريكية إلى 6.747 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو، مقابل واردات 6.638 مليون برميل يومياً في الأسبوع المنتهي في 4 يونيو.

وقد شهدت أسعار الخام ارتفاعات قوية خلال الأسابيع الأخير ليصل خلال تعاملات اليوم لقمة هي الأعلى منذ سبتمبر 2018 تقريباً، حيث اقتربت العقود الآجلة للخام الأمريكي من مستوى 73 دولار للبرميل فيما اقترب خام برنت من مستوى 75 دولار للبرميل.

ربما يعجبك أيضا