بأكثر من مليار دولار.. «آي بي إم» تبيع أصولًا في تكنولوجيا الرعاية الصحية

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – وافقت شركة “إنترناشونال بيزنس ماشينز” (IBM) على بيع جزء من أعمالها التجارية في ” آي بي إم واتسون هليث” إلى شركة الأسهم الخاصة “فرانشيسكو بارتنرز”، مما يقلل من طموحات شركة التكنولوجيا التي كانت ذات شأن كبير يوماً ما في مجال الرعاية الصحية. وتبلغ قيمة الأصول التي سيتم بيعها، والتي تشمل مجموعات بيانات، ومنتجات تكنولوجية في مجال الرعاية الصحية، أكثر من مليار دولار، وفقاً لأشخاص مطلعين على الخطط. أكدت “آي بي إم”” تقريراً نشرته “بلومبرغ” في وقت سابق عن البيع في بيان صادر يوم الجمعة دون الكشف عن السعر أو قيمة الصفقة.

وقال توم روزاميليا، نائب الرئيس الأول لشركة ” آي بي إم سوفتوير”، إنَّ الصفقة “هي خطوة تالية واضحة حيث أصبحت شركة “آي بي إم” أكثر تركيزاً على استراتيجية السحابة الهجينة القائمة على النظام الأساسي، واستراتيجية الذكاء الاصطناعي”.

وأضاف: “ما تزال شركة “آي بي إم” ملتزمة تجاه ” واتسون”، بأعمال الذكاء الاصطناعي الأوسع نطاقاً لدينا، والعملاء والشركاء الذين ندعمهم في مجال تكنولوجيا المعلومات للرعاية الصحية”، وفقا لموقع أرقام، اليوم (الأحد).

أطلقت” آي بي إم” “واتسون هيلث” في عام 2015 بهدف استخدام نظامها الأساسي للذكاء الاصطناعي لمساعدة مقدّمي الرعاية الصحية على تحليل مجموعات البيانات، وإحداث ثورة في علاج السرطان في نهاية المطاف. مع ذلك؛ لم تتحقق الكثير من طموحات الشركة، واشتكى بعض العملاء من أنَّ منتجاتها لا تتناسب مع الدعاية الصاخبة.

ربما يعجبك أيضا