«بوسطن»: الشرق الأوسط الأكثر استفادة من الذكاء الاصطناعي

توقعات بزيادة استثمارات الذكاء الاصطناعي 93% بالشرق الأوسط

محمود عبدالله

كشفت شركة “بوسطن كونسلتينج” جروب، عن أن منطقة الشرق الأوسط تتفوق على الاتجاهات العالمية في مجال الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي مع توقعات بزيادة في الاستثمارات بنسبة 93% في عام 2024.

وقالت في استطلاع نُشر اليوم الخميس 15 فبراير 2024، إن المنطقة تتصدر عالميًا على صعيد المكاسب والإيجابيات من الذكاء الاصطناعي بالإنتاجية بفضل اعتماد هذه التقنيات، وفق ما أوردته العربية.

استخدامات الذكاء الاصطناعي

أظهر التقرير، الذي استند على استطلاع رأي 1400 مدير تنفيذي في 50 سوقًا، أن 61% من المديرين التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط يتوقعون تحقيق نتائج إيجابية من استخدامات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي على مستوى الإنتاجية تزيد على 10% في عام 2024، وذلك مقابل 66% من قادة الأعمال حول العالم أعربوا عن عدم رضاهم أو تناقض في آرائهم بشأن ذلك.

وجاء في التقرير أن 54% من المديرين التنفيذيين في المنطقة أشاروا إلى أن قدراتهم في مجال الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي تركز حاليا على الاستخدامات والتطبيقات العملية، وتتخطى حدود التجريب المحدود لتشمل مبادرات أكثر شمولاً ونطاقًا.

القوى العاملة

على صعيد تنمية قدرات القوى العاملة وتطويرها، قال التقرير إن منطقة الشرق الأوسط تتصدر الجهود المبذولة لتحسين المهارات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، مع المزيد من التركيز في هذا المجال.

ووفقا للتقرير، أفاد 11% من المديرين التنفيذيين في الشرق الأوسط بأن أكثر من ربع العاملين لديهم حاليًا تلقوا تدريبًا على أدوات الذكاء الاصطناعي، وهذا يشير إلى الجهود المستمرة في المنطقة لتزويد القوى العاملة بالمهارات المطلوبة للتكيف مع مشهد الذكاء الاصطناعي.

ربما يعجبك أيضا