آخر وصية لقاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف قبل إعدامه

مصطفى شلبي
محمد عادل أثناء محاكمته

نفذت مصلحة السجون بسجن جمصة، صباح اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، حكم الإعدام الصادر ضد محمد عادل في القضية المعروفة إعلاميًّا بقاتل الطالبة نيرة أشرف، أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية المصرية، بعد رفض الطعن المقدم من المتهم.

وأوصى محمد عادل خلال محاكمته بالدفن مع القتيلة نيرة أشرف، حال إصدار حكم الإعدام بحقه وتنفيذه، وبدا في آخر جلسات المحاكمة شارد الفكر، وعقب النطق بحكم إعدامه، قال لحضور الجلسة: “ادفنوني معها”.

تنفيذ حكم الإعدام

في وقت سابق اليوم، سلمت إدارة مصلحة السجون المصرية، جثمان الطالب محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف، إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي، تمهيدًا لتسليم الجثمان إلى عائلته، لنقله إلى مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، استعدادًا لدفته بمقابر العائلة، بعد تنفيذ حكم الإعدام على المتهم.

اقرأ أيضًا| أول تعليق من أسرة الطالبة المصرية نيرة أشرف بعد إعدام قاتلها

ورفضت محكمة النقض الطعن المقدم من المتهم محمد عادل، على حكم إعدامه في قضية إنهاء حياة نيرة أشرف أمام بوابة كلية الآداب بجامعة المنصورة في محافظة الدقهلية.

وأمر النائب العام المصري، المستشار حمادة الصاوي، في 22 يونيو الماضي، بإحالة المتهم محمد عادل إلى محكمة الجنايات، لمعاقبته في ما اتهم به من قتل الطالبة المجني عليها نيرة عمدًا مع سبق الإصرار.

اقرأ أيضًا| بعد إعدامه.. ما مصير جثة قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف؟

وأوضح النائب العام أن المتهم بيَّت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به طعنات عدة، ونحرها قاصدًا إزهاق روحها، وجاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الحادثة.

اقرأ أيضًا| تنفيذ حكم الإعدام في قاتل نيرة أشرف

اقرأ أيضًا| نهاية قضية نيرة أشرف.. تأييد حكم إعدام القاتل

ربما يعجبك أيضا