أبرز ما تناولته برامج الـ”توك شو” المصرية مساء الأربعاء

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

تناولت برامج “توك شو” مصر، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المحلية والعربية المهمة، ومن أبرزها: 

الأرصاد المصرية تزف بشرى سارة للمواطنين

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس يتحسن تدريجيًا على كافة أنحاء الجمهورية، بداية من، الخميس، موضحا أن درجات الحرارة يوم السبت المقبل تصل إلى 21 درجة.

وحذر في مداخلة هاتفية لبرنامج “آخر النهار”، المذاع على فضائية “النهار”، المواطنين من برودة الجو خلال الفترة من الخامسة مساء وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثاني.

مسؤول سابق: 10% الحد الأقصى لزيادة سعر بنزين 95 و92

توقع المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول السابق، أن يرتفع سعر بنزين 95 بنسبة تتراوح ما بين 5% إلى 10% حدًا أقصى خلال الفترة المقبلة.

وأضاف “يوسف”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر بشير، ببرنامج “دوس بنزين”، والمذاع على قناة “صدى البلد”، أن الحكومة ستقوم بمراجعة أسعار بنزين 95 كل فترة ثلاثة أشهر بعد تحرير سعره من خلال ربطه بأسعار النفط العالمية.

مصطفى الفقي: التلويح بالدين في السياسة يسبب مشكلات

قال الدكتور مصطفى الفقي، الكاتب والمحلل السياسي، إن التلويح بالدين في السياسة يسبب مشكلات ولا يؤدي إلى استقرار البلاد.

وأضاف الفقي خلال حواره مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “MBC مصر”، أن الحديث عن تعديلات دستورية أمر مفيد للحياة السياسية بغض النظر عن موافقتنا عليها من عدمها.

خبير سيارات للمواطنين: استغلوا فرصة انخفاض أسعار السيارات

طالب محمد أباظة، خبير السيارات، المواطنين باستغلال انخفاض أسعار السيارات، والإقدام على الشراء. 

وأضاف “أباظة”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر بشير خلال برنامج “دوس بنزين” على قناة “صدى البلد”، “حدث انخفاض في أسعار السيارات المستعملة، خاصة أوروبية المنشأ بعد تطبيق قرار إلغاء الجمارك”.

وزارة الصحة تكشف عن استعداداتها لبطولة أمم أفريقيا 2019

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، عن استعدادات الوزارة لبطولة أمم أفريقيا، بادئًا حديثه: “نهنئ أنفسنا بالفوز بتنظيم بطولة الأمم الأفريقية، وسنخرج البطولة بشكل لائق”، وأنهم بدؤوا الاستعدادات لها بالفعل.

وأشار “مجاهد”، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها “90 دقيقة”، المذاع على فضائية “المحور”، إلى أن فوز مصر بتنظيم بطولة الأمم الإفريقية يؤكد مساعي الدولة المستمرة نحو عودة مصر للقارة السمراء.

تامر أمين: عقبة وحيدة أمام محمد صلاح للحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم

قال الإعلامي تامر أمين ، ان محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي،أصبح أكثر تطورا للحصول علي جائزة أفضل لاعب في العالم .

وأضاف خلال تقديمه برنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية ” النهار ” ، ان ميسي لاعب فريق برشلونة ، هو العقبة الوحيدة ، امام محمد صلاح ، للتتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم .

وزيرة الهجرة: الجاليات المصرية قادرة على لمس إنجازات الدولة

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إنه لا يستطيع أحد التشكيك في ولاء وانتماء المصريين بالخارج تجاه وطنهم.

وتابعت “مكرم” خلال لقائها الخاص ببرنامج “بالورقة والقلم” أن الجاليات المصرية بالخارج قادرين على رؤية الإنجازات التي قامت بها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية والحالية، حيث إنهم مرتبطين ارتباطًا وثيقًا بدولتهم الأم من خلال الوزارة ومواقع التواصل الاجتماعي، التي توافيها بكافة أخبار الدولة.

ربما يعجبك أيضا