أحمد عبد العزيز: مسلسل الحشاشين معقد.. ومفيش مشكلة تقديمه بالعامية

أحمد العشري
أحمد عبدالعزيز الحشاشين

أكد الفنان المصري أحمد عبدالعزيز، أن اهتمام أي فنان وفريق العمل خاصة بالأعمال التاريخية ينصب حول إيصاله لكل الناس وتكون لغته سهله وسلسه، وكذلك الأمر بالنسبة لمسلسل الحشاشين، الذي يعرض في موسم رمضان 2024.

وقال أحمد عبدالعزيز، خلال لقاء مع برنامج حبر سري، المذاع عبر فضائية القاهرة والناس، مع الإعلامية أسماء إبراهيم، الأربعاء 28 مارس 2024، إن هناك أشخاصًا كثيرون يجدون في اللغة العربية نوعًا من التعقيد ويعتبرونها ثقيلة على أسماعهم، ولذلك يتجنب صناع الأعمال هذا الأمر.

أحمد عبدالعزيز الحشاشين

أحمد عبدالعزيز الحشاشين

أحمد عبدالعزيز وأزمة الحشاشين

وتابع، أننا لدينا لغة عربية سلسة وبسيطة ورشيقة وجميلة، مثل لغة طه حسين ونجيب محفوظ وأدباءنا الكبار، مشيرا إلى أن العمل التاريخي من مستلزماته الإغراب والتغريب وحاليًا في هذا العصر نحن لا نتحدث بهذه الطريقة، وعناصر التغريب في العمل التاريخي مهمة وتعطيه حالة من العظمة التي يتميز بها.

al.Watar 070220 1 1

وأشار عبدالعزيز إلى أنه كان من الممكن تقديم الحشاشين بلغة عربية بسيطة ولا غضاضة أنه يقدم ب”العامية”، خصوصا أن في أحداث منه بالقاهرة، وفيها لم يكن يتحدث اللغة العربية الفصحى طوال الوقت، ولا توجد قاعدة محددة، وظهرت اللغة العامية حتى تفهم بطريقة سهلة ومبسطة على الجميع.

ربما يعجبك أيضا