أسعار النفط تقلص خسائرها ونايمكس يلامس 74 دولارًا

رؤية

واشنطن – قلصت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات اليوم (الجمعة) بعدما تهاوت بنحو 7% في وقت سابق من التداولات مع اكتشاف سلالة جديدة  لفيروس “كورونا”.

وحسب ما نقلت بوابة “أرقام” الاقتصادية تعقد منظمة الصحة العالمية اجتماعًا طارئًا اليوم لتقييم تداعيات المتحور الذي تم اكتشافه في جنوب إفريقيا.

وفي سياق منفصل، صرح مصدر في “أوبك” لوكالة “رويترز” بأنه وفقًا لنتائج لجنة الخبراء التي تقدم المشورة لوزراء منظمة الدول المصدرة للنفط، فإن هذا المخطط سوف يؤدي على الأرجح إلى تضخم الإمدادات خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف أن مجلس اللجنة الاقتصادية في “أوبك” يتوقع فائضًا قدره 400 ألف برميل يوميًا في ديسمبر، ومن المحتمل أن يرتفع لـ2.3 مليون برميل يوميًا في يناير و3.7 مليون برميل يوميًا في فبراير إذا مضت الدول المستهلكة في خططها.

وتخيم توقعات ارتفاع فائض النفط على آفاق الاجتماع المرتقب بين أوبك وحلفائها في الثاني من ديسمبر لاتخاذ قرار بشأن خطط الإنتاج الفوري، ومن المقرر أن يحدد التحالف ما إذا كان سيواصل زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا في يناير.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم يناير بنحو 5.2% أو 4.29 دولار إلى 77.88 دولار للبرميل في تمام الساعة 04:20 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

فيما هبطت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يناير 5.6% مسجلة 73.98 دولار للبرميل.

ربما يعجبك أيضا