أسهم أوروبا تتراجع والأسواق تترقب بيانات من منطقة اليورو وأمريكا

أحمد السيد
أسهم أوروبا

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات الثلاثاء 5 مارس 2024، مقتفية أثر الأسهم الآسيوية، وفق رويترز، بعدما أخفقت تعهدات من الصين للتأثير في شهية المستثمرين، في حين سادت حالة من الحذر في الأسواق قبيل صدور سلسلة من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو والولايات المتحدة.

وهبط المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2%، بعد أن استقر بفارق ضئيل تحت أعلى مستوياته على الإطلاق أمس الاثنين. وقادت أسهم الموارد الأساسية خسائر القطاعات، إذ هبطت 1.1%، متأثرة بانخفاض أسعار المعادن، وسط مخاوف بسبب ارتفاع الدولار وتبدد الآمال إزاء عدم اتخاذ إجراءات تحفيز جديدة في الصين.

تراجع أسهم أوروبا

بالنسبة للشركات، هبط سهم ساندوز 3%، بعد أن أعلنت الشركة السويسرية المصنعة للبدائل الحيوية والأدوية غير الخاضعة لحقوق العلامة التجارية أن مديرها المالي سيترك منصبه.

صعد سهم تاليس الفرنسية 5.4% بعد الإعلان عن زيادة كبيرة في الأرباح التشغيلية لعام 2023 وارتفاع المبيعات، بدعم من انتعاش سوق الطيران المدني.

ومن المنتظر أن يتم في وقت لاحق من اليوم نشر قراءات لمؤشرات مديري المشتريات من منطقة اليورو وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة لشهر فبراير  إلى جانب بيانات أسعار المنتجين في منطقة اليورو لشهر يناير والتي يترقبها المستثمرون بحثاً عن مؤشرات لمسار دورة أسعار الفائدة.

ربما يعجبك أيضا