ألمانيا تنشر أكثر من 1000 جندي في الشرق الأوسط

ألمانيا: جنودنا موجودون في قبرص وعلى أهبة الاستعداد للانتشار الفوري

حسام أحمد
المستشار الألماني مع الجنود الألمان

نشر الجيش الألماني أكثر من ألف جندي في الشرق الأوسط للمساعدة في إجلاء محتمل لمواطنين ألمان في ظل تضاعد حدة التوتر بالمنطقة.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، اليوم السبت 28 أكتوبر 2023، في برلين إن غالبية الجنود موجودين في قبرص، وعلى أهبة الاستعداد.

وذكر الجيش أنهم جاهزون للانتشار الفوري إذا لزم الأمر، مشيرًا إلى أنه لا يمكن التنبؤ بكيفية تطور الصراع.

وهناك مخاوف من احتمال اتسارع نطاق الحرب المستمر منذ 3 أسابيع بين إسرائيل وحماس، وقد تشمل أيضًا لبنان أو إيران على سبيل المثال، خاصة بعد بدء قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في تنفيذ توغل بري في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الدفاع الألمانية مطلع الأسبوع الماضي أنها ستعزز قدرتها على الرد في المنطق، وقالت الوزارة إن نشر القوات يهدف إلى زيادة قدرات القيادة والسيطرة والتخطيط للجيش بالنسبة لخيار الإجلاء.

ويوجد في قبرص أيضًا قوات خاصة من الضفادع البشرية التابعة للبحرية الألمانية في وضع الانتظار، وتم نقل قوات خاصة تابعة للجيش الألماني جوا إلى الأردن.

وفي سياق التصعيد في الشرق الأوسط، نشرت الولايات المتحدة مجموعتين من حاملات الطائرات في شرق البحر الأبيض المتوسط لردع إيران وحلفائها سوريا وحزب الله من فتح جبهات جديدة ضد إسرائيل، كما يوجد ألفين من مشاة البحرية الأمريكية على أهبة الاستعداد للانتشار في المنطقة.

ربما يعجبك أيضا