إصابة كامافينجا تضع ريال مدريد في مأزق بعد التوقف الدولي

حسام الدين صالح
ريال مدريد - الدوري الإسباني - منتخب فرنسا

تعرض نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، لصدمة جديدة بعد إصابة نجم وسطه الشاب إدواردو كامافينجا، خلال تواجده في معسكر منتخب فرنسا.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن اللاعب يعاني من التواء في الركبة مع احتمالية وجود تضرر في الأربطة، ليعلن الاتحاد الفرنسي خروج اللاعب من المعسكر وخضوعه لفحوصات إضافية قبل العودة إلى إسبانيا لمواصلة العلاج تحت إشراف أطباء ريال مدريد.

بديل كامافينجا في منتخب فرنسا

وقال الاتحاد في بيان رسمي “لاعب وسط ريال مدريد (كامافينجا)، يعاني من التواء في الركبة اليمنى، وسيعود اليوم إلى صفوف ناديه”، وهو ما يؤكد أن إصابة اللاعب تحتاج لفترة أكبر من أجل التعافي.

وتابع البيان “قرر ديدييه ديشامب استعداء اللاعب كيفرن تورام ليحل محل كامافينجا في معسكر فرنسا، على أن ينضم للفريق غدا (الجمعة) في نيس”، إذ يستعد “الديوك” لمواجهة منتخب جبل طارق.

مدة غياب كامافينجا

كشفت تقارير نشرتها صحيفة “آس” الإسبانية أن اللاعب سيغيب لفترة تتراوح ما بين 6 إلى 8 أسابيع، وسيتوقف الأمر على مدى قوة الالتواء الذي تعرض له اللاعب بعد تدخل مع مواطنه، عثمان ديمبيلي جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

وفي حالة تأكد غياب كافاينجا للفترة المذكورة، سيكون ريال مدريد في مأزق في ظل عدم وجود بديل في مركز الارتكاز، في ظل غياب أوريلين تشواميني للإصابة أيضا.

أنشيلوتي يعتمد على الحرس القديم

يعاني خط وسط الريال من غياب كل من تشواميني وكامافينجا وجود بيلينجهام، نجم الفريق الأول الموسم الجاري، بالإضافة إلى كل من داني سيبايوس وأردا جولر، لتتقلص الخيارات أمام المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي بشكل كبير.

وسيعتمد المدير الإيطالي على الثلاثي الكرواتي لوكا مودريتش والألماني توني كروس والأوروجواياني فيدي فالفيردي، ومن المتوقع أن يستدعي عدد من لاعبي الفريق الرديف من أجل سد العجز في كل مراكز الوسط.

ربما يعجبك أيضا