إنجاز دولي.. شرطة دبي تضبط مطلوبًا في جرائم احتيال بـ40 مليون يورو

عبدالله المري يشيد بالأداء المتميز للفرق الأمنية في مختلف منافذ دبي

أمير خالد

نجحت جهود القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم الخميس 25 يناير 2024، في ضبط مطلوب دولي على قوائم الانتربول، تورط في جرائم احتيال تجاوزت قيمتها 40 مليون يورو.

ويعد ذلك إنجازًا دوليًا مهمًا وضمن عملية أمنية موسعة شاركت فيها 15 دولة، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

تنظيم إجرامي في الاحتيال الضريبي

وتمكنت شرطة دبي من كتابة الفصل الأخير في العملية المشتركة التي حملت عنوان “بت ستوب” (Pit Stop) بنجاحها في ضبط الشخص المطلوب وهو يحمل جنسية دولة أوروبية، بعد وصوله إلى مطار دبي قادمًا من إحدى دول شرق آسيا بغرض الزيارة.

وكشفت شرطة دبي، عن أن الشخص الذي أوقف، ينتمي إلى تنظيم إجرامي تخصص في الاحتيال الضريبي من خلال تأسيس شركات توزعت مقارها في عدة دول في أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية، إلا أن نشاطها الرئيسي تركز في إحدى دول أوروبا الغربية، إذ يعتمد هذا التنظيم على الاحتيال عبر منصات التجارة الإلكترونية، بتقديم إقرارات وهمية للضريبة المضافة للمبيعات والتي تجاوزت قيمتها 40 مليون يورو.

من جهته، أشاد الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي بمستوى الأداء الرفيع الذي تتمتع به فرق العمل في مختلف منافذ دبي، وما تثمر عنه جاهزيتهم العالية في ضبط العناصر الإجرامية المطلوبة دوليًا.

الجريمة العابرة للحدود

وأكد حرص القيادة العامة لشرطة دبي على الاضطلاع بدورها كاملًا بالتعاون مع أجهزة إنفاذ القانون في مختلف أنحاء العالم، من أجل التصدي للجريمة المنظمة والعابرة للحدود وبأشكالها كافة.

وأشار إلى أن شرطة دبي لا تدخر جهدا في سبيل مد جسور التواصل مع جميع الأجهزة الأمنية في جميع الدول الشقيقة والصديقة من أجل بناء منظومة أمنية عالمية قوية، تقوم على أساس صلب من تبادل الخبرات والتجارب الأمنية الناجحة وضمان التدفق المستمر للمعلومات بما يسمح بتعزيز كفاءة مختلف عناصر تلك المنظومة وقدرتها على القيام بواجبها على الوجه الأمثل في الحد من الجريمة المنظمة وصولا للقضاء عليها.

ربما يعجبك أيضا