إيرادات شركة الألعاب الدنماركية «ليغو» تسجل 9.65 مليار دولار في 2023

أحمد السيد

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة ليغو الدنماركية، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، عن عام صعب بالنسبة لأكبر شركة لصناعة الألعاب في العالم، وأوجز خطط الشركة طويلة المدى للبقاء على صلة بالموضوع و«التعامل مع الأطفال»، وفق صحيفة الخليج.

وقالت شركة «ليغو»: «إن إيراداتها لعام 2023 كانت أعلى بنسبة 2% مقارنة بالعام السابق، حيث ارتفعت إلى 65.9 مليار كرونة دنماركية (حوالي 9.65 مليار دولار)»، مشيرة إلى أن «هذا يتماشى مع التوقعات».

وقال نيلز كريستيانسن، الرئيس التنفيذي لشركة «ليغو»، لشبكة «سي إن بي سي»: «لقد كانت سنة صعبة». ومع ذلك، قال: «إن الشركة تمكنت من الاستحواذ على قدر كبير من حصة السوق».

إيرادات شركة الألعاب «ليغو»

وأشارت شركة تصنيع الألعاب الدنماركية: «إن أرباح التشغيل انخفضت بشكل طفيف من 17.9 مليار كرونة دنماركية إلى 17.1 مليار»، مشيرة إلى أنها عززت الإنفاق على المبادرات الاستراتيجية المصممة لدفع النمو.

وبلغ صافي الربح 13.1 مليار كرونة دانماركية في عام 2023، مقارنة بـ 13.8 مليار في العام السابق.

وقالت ليغو: «إن مبيعات المستهلكين ارتفعت بنسبة 4% على الرغم من تراجعها في الصين، وعزت النمو إلى زيادة الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا الوسطى والشرقية».

ويأتي ذلك في الوقت الذي تكافح فيه صناعة الألعاب على نطاق أوسع للحفاظ على النمو بعد الازدهار خلال جائحة فيروس كورونا، عندما بحث الآباء عن طرق جديدة للترفيه عن أطفالهم وأعاد الكبار اكتشاف هوايات الطفولة.

وقالت شركة الألعاب هاسبرو في وقت سابق من هذا الشهر: «إن إيراداتها لعام 2023 انخفضت بنسبة 15% مقارنة بعام 2022، وأنها تتوقع أن تشهد مزيداً من الانخفاض هذا العام».

 

ربما يعجبك أيضا