“إيمي 2020”.. لا سجادة حمراء ولا جمهور والفائزون يحصدون الجوائز من المنزل

أماني ربيع

أماني ربيع

أسدل الستار صباح ليل الأحد، على النسحة رقم 72 من جوائز” Emmy” الأمريكية، والتي تعادل جوائز الأوسكار في مجال الدراما التلفزيونية، وبالطبع طغى الفيروس التاجي على الفعالية التي أقيمت بشكل افتراضي عبر الإنترنت.

دون سجادة حمراء يتزاحم على جانبيها المصورون والحضور لمتابعة إطلالات النجوم والنجمات التي تعد مادة دسمة للمواقع الفنية خلال مواسم الجوائز، تم توزيع الجوائز التي شارك في تقديمها كلا من افعلامي جيمي كميل، والنجمة جينفر إنستون من مركز “ستابلز” في مدينة لوس أنجلس.

وقبل الحفل، شاركت الجميلة جينفر صورة لها عبر موقع إنستجرام، تظهر استعدادها للحفل بالبيجاما المنزلية، وقناع للبشرة، وتسابق زملاءها من نجوم هوليود على إبداء إعجابهم بالصورة أبرزهم جوليا روبرتس، وعلقت جينفر على الصورة قائلة: “استعد لحفل إيمي، وأضع قناعا للوجه”.


 وأضافت “تمنياتي بالتوفيق لجميع المرشحين، وسعيدة بالحفل المميز لهذا العام”.

ويكافح صناع السينما في هوليود من أجل دفع عجلة صناعة السينما والترفيه بعد ركود طال إثر جائحة كورونا التي ألقيت بظلالها على القطاع السينمائي والترفيهي في أمريكا والعالم، وتأثر بسببها صغار الموظفين والعمال، وأصحاب دور العرض السينمائي، وغيرها من المهن المتعلقة بالنشاط الترفيهي.

وظهر هذا التأثير جليا على الحفل الذي وقف فيه كل من جيمي وأنستون على المسرح ليعلنوا الجوائز في قاعة خالية من الجمهور، بينما ستصل الجوائز إلى الفائزين في منازلهم وفقا للإجراءات الاحترازية في مدينة لوس أنجلس، التي لا تزال تشهد إصابات كبيرة بالفيروس التاجي، حتى إن الحظر على صالات السينما فيها لم يتم رفعه بعد.

وسبق وطلبت إدارة الحفل من المرشحين الـ 130 الذين يتنافسون على الجوائز في الفئات المختلفة أن يستغنوا عن الإطلالات الفارهة، بينما يتابعون أجواء الحفل من المنزل في ملابس مريحة وعادية.

وبالطبع لم تغب السخرية عن الفعاليات حيث استغل جيمي كيميل المعروف بحسه الفكاهي الساخر الفرصة للسخرية من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، للترفيه عن المشاهدين وتبديد الأجواء الكئيبة.

وحصد المسلسل الكوميدي ” Schitt’s Creek” العديد من الجوائز، منها أفضل مسلسل كوميدي، وأفضل ممثلة كاثرين أوهيرا، وأفضل ممثلة مساعدة لآني ميرفي، وأفضل ممثل في مسلسل كوميدي، التي نالها يوجين ليفي، وأفضل إخراج لمسلسل كوميدي للمخرجين أندرو سيفيدينو ودانيال ليفي.

بينما حصل مسلسل “Succession” على جائزة أفضل مسلسل درامي، والذي حصل كذلك على جائزة أفضل كتابة لمسلسل درامي والتي ذهبت للبريطاني جيسي أرمسترونج عن مسلسل “Succession”، ونال مخرج المسلسل أندري باريك، جائزة أفضل إخراج عن مسلسل درامي.

وفاز مسلسل “watchmen” من بطولة النجم البريطاني هنري كافيل، الذي يعرض على شبكة “HBO” على جائزة أفضل سلسلة محدودة، وذهبت جائزة “إيمي برايم تايم” عن فئة الكتابة لمسلسل قصير أو فيلم أو منتج درامي مميز إلى الكاتبين دامون ليندلوف وكورد جيفرسون عن “المسلسل نفسه.

وعن دورها في “watchmen”، نالت النجمة السمراء ريجينا كينج جائزة أفضل ممثلة في مسلسل قصير أو محدود.

أما جائزة أفضل ممثلة مساعدة في فيلم أو مسلسل قصير أو محدود فكانت من نصيب الممثلة الأمريكية أوزو أدوبا عن مسلسل “Mrs. America”.

وذهبت جائزة أفضل ممصل مساعد في مسلسل درامي للأمريكي بيلي كرودب عن دوره في مسلسل The Morning Show”.

وفازت الممثلة الأمريكية جوليا جارنر بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن دورها في “Ozark” من إنتاج منصة نتفلكس.

وهذه هي قائمة بأبرز الفائزين بجوائز إيمي عام 2020:

أفضل مسلسل كوميدي: Schitt’s Creek.

أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل كوميدي: آني ميرفي عن دورها في مسلسل Schitt’s Creek

أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي: كاثرين أوهيرا عن دورها في مسلسل Schitt’s Creek

أفضل ممثلة في مسلسل قصير: ريجينا كينج عن دورها في مسلسل Watchmen

أفضل ممثل في مسلسل قصير: مارك رافلو عن دوره في مسلسل I Know This Much Is True

أفضل ممثل مساعد في مسلسل قصير: يحيى عبد المتين عن دوره في مسلسل Watchmen

أفضل إخراج: Unorthodox

أفضل مسلسل قصير: Watchmen

أفضل ممثلة في مسلسل قصير: أوزو أدوبا عن دوره في مسلسل Mrs. America

أفضل إخراج لمسلسل كوميدي: المخرجين الكنديين أندرو سيفيدينو و دانيال ليفي عن مسلسل Schitt’s Creek

أفضل ممثل مساعد في مسلسل كوميدي: الممثل والمخرج الكندي دانيال ليفي عن مسلسل Schitt’s Creek
 

ربما يعجبك أيضا