اتصالات مصرية مكثفة لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل الأسرى

مصر تدعو لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين في غزة

أسماء حمدي
غزة

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، بأن اتصالات مصرية مكثفة تجري مع الدول والأطراف المعنية دوليًا وإقليميًا للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين بقطاع غزة.

وقالت مصادر رفيعة المستوى، إن القاهرة تكثف اتصالاتها مع كل الأطراف الدولية لإدخال كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة خلال الأسبوع الجاري، وفق ما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

عواقب إنسانية

حذر وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، من العواقب الإنسانية والأمنية لممارسات إسرائيل للعقاب الجماعي ضد سكان غزة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير شكري اليوم، وزيرة الخارجية والشؤون الأوروبية والتجارة الخارجية والمؤسسات الثقافية الاتحادية لبلجيكا، حاجة لحبيب التي تزور مصر للتشاور والتنسيق بشأن سبل التعامل مع التصعيد العسكري في غزة، ومساعي تنسيق الجهود الدولية لاحتواء الأزمة.

هدنة إنسانية

قال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد في بيان، إن الوزيرين تبادلا الرؤى والتقييم بشأن مجمل الأوضاع الميدانية والإنسانية في غزة، والحاجة الملحة لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع، وضرورة التوصل إلى هدنة إنسانية تسمح بتوفير الحماية للمدنيين وتسهيل دخول المساعدات الإغاثية والإنسانية بشكل عاجل ومستدام.

وحرص الوزير شكري، على الترحيب بقرار بلجيكا دعم القرار العربي بالجمعية العامة للأمم المتحدة، مشددًا على أن القرار الذي اتخذته بلجيكا هو القرار الصحيح، لأنه يعني دعم السلام وحقن الدماء وحماية المدنيين.

ربما يعجبك أيضا