استطلاع: الاهتمام بالصحة في الصغر يحمي من أمراض الكبر

65 % من كبار السن الأمريكيين يندمون على إهمال صحتهم في شبابهم

بسام عباس
رجل عجوز بعد ممارسة الرياضة

بحثت دراسة استقصائية، شملت 2000 من كبار السن الأمريكيين، في كيفية تحقيق أهدافهم المتعلقة باللياقة البدنية والصحة، ووجدت أن 46% منهم يقرُّون بأنهم ليس لديهم أي أهداف في الواقع.

واعترف ثلثا الأمريكيين الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكبر بأنهم يتمنون لو أنهم اهتموا بصحتهم أكثر عندما كانوا أصغر سنًا، وفقًا لدراسة أمريكية جديدة.

الاهتمام بالصحة في الكبر

قال موقع Study Finds إن الدراسة الاستقصائية التي أجرتها مؤسسة OnePoll لصالح ClearMatch Medicare، كشفت أن (86%) من كبار السن يأخذون صحتهم على محمل الجد أكثر مما كانوا عليه عندما كانوا أصغر سنا، وأن نحو (39٪) يقولون إنهم يميلون إلى اتباع نهج استباقي تجاه صحتهم.

وأضاف، في تقرير نشره أمس السبت 21 أكتوبر 2023، أن (32٪) سيطلبون نصيحة الطبيب بمجرد أن يبدأوا في الشعور بالإعياء، ويميل آخرون إلى انتظار انتهاء العاصفة على أمل أن يشعروا بالتحسن (22%)، أو يحاولون معالجة الوضع بأنفسهم (42%).

وأظهر الاستطلاع أن (81%) من كبار السن يعترفون بأن صحتهم يمكن أن تتحسن، وأن (42%) يمارسون الرياضة بشكل متكرر داخل منازلهم، و(24%) يتوجهون إلى الخارج، و(15%) ما زالوا يداومون إلى صالة الألعاب الرياضية.

امرأة تتحدث مع طبيبها

امرأة تتحدث مع طبيبها

إهمال ممارسة الرياضة

ذكر الاستطلاع بأن (71%) من كبار السن يقومون بخطواتهم ويمشون للحفاظ على لياقتهم، ويرفع آخرون الأثقال (25%)، أو يركبون الدراجة (20%)، أو يركضون (20%)، أو حتى يمارسون اليوجا (19%)، ونصفهم (51%) لديه أهداف تتعلق بالصحة أو اللياقة البدنية.

وكشف الاستطلاع عن أن معظم كبار السن يميلون إلى اتباع أوامر الطبيب (79%)، وأن (14%) منهم لا يتبعون تلك النصائح، لافتًا إلى أن النصيحة الأكثر شيوعًا التي يتجاهلها كبار السن من أطبائهم هي ممارسة الرياضة بنحو متكرر (21٪)، يليها تناول الأطعمة المغذية (16٪).

ربما يعجبك أيضا