اقتصادية قناة السويس توقع اتفاقًا مع يونايتد إنرجي الصينية

لإنشاء مجمع لإنتاج كلورايد البوتاسيوم

ولاء عدلان
اقتصادية قناة السويس توقع اتفاقًا مع يونايتد إنرجي الصينية

شهد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء 17 أكتوبر 2023، مراسم توقيع اتفاقًا بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وشركة يونايتد إنرجي الصينية.

وجاء توقيع الاتفاق الجديد على هامش مشاركة مصر في المنتدى الثالث لمبادرة الحزام والطرق في بكين، وبموجبه ستتعاون اقتصادية قناة السويس ويونايتد إنرجي لإنشاء وتطوير مجمع لإنتاج كلورايد البوتاسيوم على 3 مراحل، تبدأ بالمرحلة التجريبية لإنتاج 100 ألف طن من كلورايد البوتاسيوم، بحجم استثمارات متوقعة تصل إلى 8 مليارات دولار.

ووقعت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أيضًا، اتفاقًا مع شركة تشاينا إنرجي لإنتاج الوقود الأخضر بهدف  إقامة مشروع لإنتاج 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء، و210 آلاف طن من الهيدروجين الأخضر سنويًّا، باستثمارات تبلغ 6.75 مليار دولار بالمنطقة الصناعية بالسخنة على مساحة 500 ألف متر مربع.

وشدد مدبولي، خلال مراسم توقيع الاتفاقين، على اهتمام مصر بالتوسع فى إقامة مشروعات الطاقة الخضراء، وإتاحة المزيد من المحفزات، جذبًا لمزيد من الاستثمار في هذا القطاع، لافتا إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أصبحت أحد أهم مراكز إنتاج الطاقة الخضراء بالشرق الأوسط وإفريقيا.

 

ربما يعجبك أيضا