الأسهم الأمريكية تضيف 4 تريليونات دولار لقيمتها السوقية بالربع الأول من 2024

أحمد السيد

اختتمت الأسهم الأمريكية تعاملات الربع الأول من العام الجاري وسط أداء ممتاز في ظل التكهنات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيتمكن من تحقيق هبوط سلس من شأنه أن يواصل دعم الشركات الأمريكية.

ودفع متداولو وول ستريت مؤشر “إس آند بي 500” لتسجيل أعلى مستوياته على الإطلاق للمرة الـ22 خلال العام الحالي، بعدما أظهرت البيانات أن الاقتصاد في حالة جيدة، مما عوّض تأثير أحدث التصريحات الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي التي عززت الرهانات على أن المسؤولين لن يتعجلوا لخفض أسعار الفائدة، بحسب بيانات نشرت الخميس 28 مارس 2024 ونقلتها وكالة “بلومبرج”.

قيمة الأسهم الأمريكية السوقية

ربحت قيمة الأسهم الأمريكية السوقية 4 تريليونات دولار، لتفاجئ بدورها المتشائمين، وأجبرت مجموعة من الاستراتيجيين في وول ستريت على التدافع لتحديث توقعاتهم لمستهدفات السوق في 2024.

قال لوري كالفاسينا من “آر بي سي كابيتال ماركتس” (RBC Capital Markets): “نعتقد أن رؤية السوق حول الوجهة التي تتجه إليها الأساسيات الاقتصادية -وليس وجهة نظر أي خبير اقتصادي أو استراتيجي- هي ما تحرك أسعار الأسهم في النهاية”.

ارتفعت أسعار الأسهم يوم الخميس بعد أن أمضت معظم الجلسة تكافح لتحديد اتجاهها، مع استيعاب المستثمرين لتصريحات محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر بأنه يود رؤية “شهرين على الأقل من بيانات التضخم الأفضل” قبل خفض أسعار الفائدة.

كما ظل المتداولون أيضاً مترددين في القيام بأي رهانات كبيرة قبل صدور بيانات مؤشر التضخم الأكثر متابعةً من قبل الاحتياطي الفيدرالي وتصريحات جيروم باول المرتقبة يوم الجمعة، وحينها ستكون الأسواق مغلقة.

ربما يعجبك أيضا