الإمارات والأردن تنفذان سادس عملية إسقاط للمساعدات على غزة

عملية إسقاط مساعدات جديدة على غزة تنفذها الإمارات والأردن

شيرين صبحي
إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة وضمن عملية “الفارس الشهم 3″، تنفيذ القوات الجوية الإماراتية وسلاح الجو الملكي الأردني، سادس عملية إسقاط مشتركة للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة حيث بلغت كمية المواد الاغاثية التي جرى إسقاطها 48 طنًا من المساعدات، وفق صحيفة “البيان”.

ويأتي تنفيذ هذه العملية تجسيدًا للتعاون والتنسيق المستمر بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.

وأمس السبت، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن 5 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب العشرات جراء إطلاق نار وتدافع أثناء توزيع مساعدات في قطاع غزة.

وأظهرت مقاطع مصورة لوكالة الصحافة الفرنسية، قافلة من الشاحنات تتحرك بسرعة أمام نفايات تحترق بالقرب من نقطة توزيع في الظلام قبيل الفجر فيما كان يسمع صراخ الناس ودوي إطلاق نار كان بعضه طلقات تحذيرية، وفق شهود عيان.

وأفاد الهلال الأحمر، بأن الحادثة وقعت بعدما تجمع آلاف الأشخاص بانتظار وصول حوالى 15 شاحنة من الطحين والمواد الغذائية الأخرى، والتي كان من المفترض تسليمها عند دوار الكويت بمدينة غزة في شمال القطاع.

ربما يعجبك أيضا