الإمارات وكوستاريكا توقعان اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

شيماء عزيز

شهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، ورودريجو تشافيس روبلز رئيس جمهورية كوستاريكا، عبر تقنية الاتصال المرئي، مراسم توقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين البلدين.

ووفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، تهدف الاتفاقية إلى بدء حقبة جديدة من التعاون، بما يعزز التدفقات التجارية بين البلدين، ويتيح فرصًا استثمارية طموحة خاصة في القطاعات ذات الأولوية بالنسبة للبلدين.

من جهته، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في كلمته، إن توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة مع كوستاريكا يجسد نهج دولة الإمارات الثابت في بناء جسور التعاون الفاعل والمثمر مع دول العالم، بهدف تحفيز التبادل التجاري والاستثماري، وبما يسهم في تعزيز التجارة الدولية ودعم الاقتصاد.

وتابع: “ذلك انطلاقًا من إيمان الإمارات الراسخ بأن التعاون الدولي البنّاء في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام كفيل بتعزيز الاستقرار والسلام وجودة حياة الشعوب في العالم”.

وقال إن “الشراكة الجديدة بين الإمارات وكوستاريكا تؤكد الحرص المتبادل على فتح آفاق جديدة للتعاون والشراكات النوعية الطموحة بما يدعم أهداف البلدين التنموية”.

ربما يعجبك أيضا