البرازيل تؤدي «الرقصة الأخيرة» وتهدي كرواتيا بطاقة التأهل

حسام الدين صالح
البرازيل وكرواتيا

منتخب البرازيل لكرة القدم يودع منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022 من ربع النهائي.


ودع منتخب البرازيل لكرة القدم منافسات كأس العالم 2022 من ربع النهائي، بالخسارة أمام كرواتيا بركلات الترجيح، بعدما أهدر لاعبوه ركلتين.

شهدت المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 9 ديسمبر 2022، تألقًا لافتًا لحارس المنتخب الكرواتي، دومينيك ليفاكوفيتش، الذي تصدى لأكثر من كرة خطيرة، قبل أن يواصل التألق في ركلات الترجيح، ويقود منتخب بلاده إلى نصف النهائي.

شوطان سلبيان

شهد الشوط الأول هجومًا من المنتخب البرازيلي بحثًا عن إحراز هدف التقدم، ولكنه واجه دفاعًا محكمًا من جانب المنتخب الكرواتي، الذي قدم مباراة رائعة، ونجح في إيقاف معظم نجوم “راقصي السامبا”، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

ولم يتغير الوضع في الشوط الثاني، إذ واصل المنتخب البرازيلي هجومه، وسط تألق من الدفاع الكرواتي والحارس ليفاكوفيتش، الذي تصدى للعديد من الكرات الخطيرة، وأبقى على منتخب بلاده في منافسات المونديال، ليجبر البرازيل على خوض شوطين إضافيين.

إثارة في الشوطين الإضافيين

في الشوط الأول الإضافي، نجحت البرازيل في التقدم عن طريق نجم الفريق الأول، نيمار دا سيلفا، الذي أنهى سلسلة من التمريرات بهدف رائع، راوغ خلاله الحارس، وأسكن الكرة في الشباك الخالية، لينتهي الشوط الأول الإضافي بتقدم برازيلي بعد عدة محاولات لهز الشباك الكرواتية.

وقبل نهاية الشوط الثاني الإضافي بـ4 دقائق، نجحت كرواتيا في معادلة النتيجة بهدف رائع عن طريق برونو بيتكوفيتش، الذي تلقى تمريرة مميزة داخل منطقة الجزاء، ليحولها بتسديدة قوية داخل شباك الحارس أليسون بيكر، ليصل بالمباراة إلى ضربات الترجيح، ويقاوم حتى النهاية بحثًا عن مكان بين الـ4 الكبار.

وواصل دومينيك ليفاكوفيتش تألقه في ركلات الترجيح، وتصدى للضربة الأولى من رودريجو لاعب ريال مدريد، قبل أن يضيع مدافع باريس سان جيرمان، ماركينيوس، كرة أخرى، لينهي على آمال منتخب البرازيل في مواصلة الرحلة نحو نهائي المونديال، ويفتح الطريق لكرواتيا إلى نصف النهائي.

ربما يعجبك أيضا