البنك الدولي يرفع توقعات النمو لشرق آسيا ويؤكد صحة القطاع المصرفي

أحمد السيد

رفع البنك الدولي توقعاته لنمو اقتصادات شرق آسيا والمحيط الهادئ، وأرجع الفضل في ذلك إلى الانتعاش الحاد في النشاط الاقتصادي في الصين، مشيرًا إلى أن المنطقة لم تتأثر بالضغوط المصرفية العالمية الأخيرة.

وقال البنك الدولي في تقرير إبريل، نقله أرقام اليوم الجمعة 31 مارس 2023، إنه من المتوقع نمو المنطقة بنسبة 5.1% في عام 2023، بدلاً من 4.6% التي توقعها في أكتوبر من العام الماضي، منوهًا إلى أن منطقة شرق آسيا والمحيط الهادئ نمت بنسبة 3.5% خلال عام 2022.

ورفع البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد في الصين، خلال عام 2023 من 4.5% إلى 5.1%، موضحا أن التوقعات تفترض أن يدعم النمو سياسات تنظيمية مناسبة لبيئة الاقتصاد الكلي، مضيفًا أنه من المتوقع أن يؤدي انتعاش الاستهلاك المحلي إلى وضع ضغط تصاعدي معتدل على التضخم، ليرتفع إلى 2.6% خلال عام 2023 من 2% خلال عام 2022.

وعن تداعيات الاضطرابات المصرفية في الولايات المتحدة وأوروبا، ذكر البنك الدولي في تقريره، إن القطاع المصرفي في شرق آسيا والمحيط الهادئ لم يتأثر حتى الآن، حيث تعكس المؤشرات المتاحة مستويات كافية من رأس المال، بالتزامن مع تدني القروض المتعثرة لمعظم دول المنطقة، ولكنه حذر من مخاطر محتملة غير مباشرة.

اقرأ أيضا|

بلومبرج: أمريكا تخطط لفرض رسوم على البنوك لاحتواء أزمة القطاع

طلبات إعانات البطالة الأمريكية ترتفع على أساس أسبوعي

ربما يعجبك أيضا