البيت الأبيض: أمريكا لا تريد تصعيد الأزمة في الشرق الأوسط

البيت الأبيض: إسرائيل لديها أصدقاء ولا تقف وحيدة

أمير خالد
المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي

أعلن المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، أن الولايات المتحدة لا تريد “تصعيدًا” للأزمة في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن الرئيس بايدن كان واضحًا بأننا لا نسعى لحرب مع إيران، وفقًا لوكالة بلومبرج.

وأضاف كيربي: إسرائيل وأمريكا وبعض الشركاء اعترضوا أكثر من 300 من الطائرات المسيرة والصواريخ الإيرانية، وما حدث هو إنجاز عسكري كبير لإسرائيل وكذلك للولايات المتحدة.

انتقام إيران

تابع كيربي: إسرائيل لديها أصدقاء ولا تقف وحيدة ومنعزلة على الساحة الدولية، ومسألة ما إذا كانت تل آبيب سترد وكيف سترد.. أمر يتوقف على الإسرائيليين لكننا ضد التصعيد.

وأطلقت إيران وابلًا من الطائرات المسيرة المتفجرة والصواريخ على إسرائيل، في وقت متأخر أمس، في أول هجوم مباشر تشنه على إسرائيل، ما يهدد بتصعيد كبير في ظل تعهد الولايات المتحدة بدعم “لا يتزعزع” لإسرائيل.

جا هجوم طهران ردًا على الضربة الإسرائيلية على قنصليتها في دمشق، في الأول من أبريل الجاري، وهي الضربة التي أدت إلى مقتل سبعة ضباط في الحرس الثوري بينهم اثنان من كبار القادة.

أضرار الضربة الإيرانية

من جهته، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الأغلبية الساحقة من الصواريخ التي أطلقت من ايران اعترضت خارج حدود دولة إسرائيل، موضحًا أنه جرى رصد سقوط عدد ضئيل من الصواريخ من بينها في قاعدة عسكرية في جنوب البلاد حيث لحقت أضرار طفيفة في البنية التحتية،

وأشار جيش الاحتلال إلى أن 150 صاروخًا أطلق من إيران باتجاه إسرائيل، وأن 99% منها اعترضت من منظومات الاعتراض الصاروخية، مضيفًا أن صفارات الإنذار دوت 720 مرة في مواقع مختلفة جراء الدفعة الأولى من الهجوم الإيراني.

ربما يعجبك أيضا