الجامعة العربية: دعم القدس سياسيًّا واقتصاديًّا واجب عربي

شيرين صبحي

أوضحت جامعة الدول العربية، أن اختيار عنوان مؤتمر القدس “صمود وتنمية” الذي تنطلق أعماله، غدًا الأحد 12 فبراير 2023، يهدف إلى دعم وتعزيز صمود أهل القدس.

وشددت الجامعة العربية على أن دعم المقدسيين سياسيًّا واقتصاديًّا من خلال الاستثمارات، باعتبارهم خط الدفاع الأول عن المدينة، واجب على العرب، وعلى كل محبي وأنصار السلام في العالم، وفق ما أوردت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

الرئيس الفلسطيني يشارك بمؤتمر القدس

قال المتحدث باسم الأمين العام للجامعة العربية جمال رشدي، إن مشاركة الرئيس محمود عباس في المؤتمر لها دلالات مهمة، خاصة أنه يعقد تنفيذًا لقرار القمة العربية الأخيرة في الجزائر، والتي أوصت بعقد مؤتمر دولي بشأن القدس.

وأضاف رشدي أن المؤتمر يهدف أيضًا إلى عرض قضية القدس على الرأي العام العالمي، خاصة ما يجري من انتهاكات وجرائم إسرائيلية ممنهجة، بهدف إفراغ المدينة من سكانها الفلسطينيين، إضافة إلى محاولات تهويد المسجد الأقصى.

الانتهاكات اليومية بالقدس

أشار رشدي إلى أن الجامعة العربية حرصت على أن يكون في المؤتمر صوت فلسطيني من أهل المدينة، ومن الخبراء والناشطين السياسيين، بهدف إيصال صوتهم، وشرح تفاصيل ما يحدث في القدس، وخطورة أهداف الاحتلال الإسرائيلي على الوضع التاريخي والقانوني فيها، خاصة بلدتها القديمة، التي يحاول الاحتلال فرض واقع جديد فيها وطمس الهوية العربية الإسلامية والمسيحية.

وأوضح أن ما يجري في القدس من انتهاكات يومية واقتحامات للمسجد الأقصى، قد يؤدي إلى إشعال الأوضاع في المنطقة، وهو ما ستترتب عليه تبعات خطيرة، لأن للقدس خصوصية وحساسية، وتحظى بأهمية في وجدان العالم.

ربما يعجبك أيضا