الرئيس المعين لـCOP28 يدعو لتبني آليات مبتكرة للتمويل المناخي

شيماء عزيز
رئاسة «COP28» تعلن خطة طموحة للمؤتمر تركز على احتواء الجميع

دعا وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، الرئيس المعيَّن لمؤتمر الأطراف COP28، الدكتور سلطان أحمد الجابر، لتبني آليات مبتكرة للتمويل المناخي.

وشارك الدكتور سلطان أحمد الجابر في مناقشات رفيعة المستوى بشأن التمويل المناخي، والعمل على مواجهة التحديات العالمية، على هامش فعاليات منتدى تحفيز التمويل المناخي المقام في المملكة المتحدة.

تعهدات التمويل المناخي

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، خلال كلمة، إن بلاده تعمل على مواجهة التحديات العالمية بذهنية إيجابية ووسائل مبتكرة، وفق ما نقلته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 13 يوليو 2023.

ولفت إلى الدور الحاسم لقيادتي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة في الوفاء بتعهدات التمويل المناخي، وجذب مزيد من رأس المال.

وأضاف “من الضروري الوفاء بالالتزام بتوفير 100 مليار دولار من التمويل المناخي السنوي الذي تعهد به في عام 2009″، منوهًا بأن المؤشرات الأخيرة مشجعة، وتدل على أنه سيجرى الوفاء بهذا الالتزام.

زيادة التمويل

أشار إلى الحاجة الملحّة إلى زيادة التمويل المخصص للمناخ من مليارات إلى تريليونات الدولارات، لتحقيق الأهداف العالمية الخاصة بالمناخ والتنوع البيولوجي والتنمية المستدامة.

وقال “لتحقيق هذه الأهداف يجب جمع وتحفيز رأس المال على جميع المستويات الحكومية والخاصة والخيرية، لأن رأس المال والتمويل من أهم عوامل التمكين الحاسمة في العمل المناخي، وتوجد حاجة ملحة لتوفير التمويل بشروط ميسرة، وتكلفة معقولة للجميع في جميع أنحاء العالم”.

اقرأ أيضًا| محمد بن راشد: مطمئن على مستقبل بلادنا في أيدي جيل يحب التعلم والمعرفة

اقرأ أيضًا| محمد بن راشد يزور مدينة سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي

ربما يعجبك أيضا