السيسي: 4 ملايين فدان زراعة تدخل الخدمة خلال عامين

السيسي: مصر تسعى لتجاوز تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية

أمير خالد

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد 3 مارس 2024، أن 4 ملايين فدان من الأراضي الزراعية ستدخل الخدمة في مصر خلال عامين.

وقال السيسي، خلال استقباله مدير عام منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو) شو دنيو والوفد المرافق له، إن مصر تسعي لتجاوز تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية من خلال تحقيق طفرة في مساحة الأراضي الزراعية، وكذلك من حيث التوسع الرأسي عن طريق التركيز على البحث العلمي والتكنولوجي لتحسين الإنتاجية.

مصر والفاو

أوضح أن المشروعات الزراعية الضخمة التي تنفذها الدولة لتحقيق هذا الهدف، والتي أثمرت عن بدء إنتاج مئات الآلاف من الفدادين الجديدة، بما سيصل إلى 4 ملايين فدان تدخل جميعها الخدمة خلال العامين الجاري والقادم، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

وذكر البيان أن “اللقاء شهد تأكيد الاعتزاز المتبادل بالشراكة طويلة الأمد بين مصر والفاو، التي تنعكس في مشروعات التنمية المتعددة في مجالي الزراعة والغذاء، وكذلك في التوقيع الذي تم على الاتفاق القطري الجديد بين الجانبين للفترة 2024 – 2027”.

تطور تنموي

من جهته، أعرب مدير عام الفاو عن تقديره الكبير لما شاهده خلال زيارته الحالية لمصر من تطور تنموي لافت، عمرانيا وزراعيا وصناعيا، مؤكدا التزام الفاو بمواصلة وتكثيف التعاون مع مصر.

‏‎وكشف البيان أن اللقاء شهد التباحث بشأن أزمة الغذاء العالمية، وبالأخص ما يتعلق بتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على مصر، كونها أحد أكبر مستوردي الحبوب في العالم.

 

ربما يعجبك أيضا