«برادا» تخطط للتوسع في نيويورك عبر صفقتين بقيمة 835 مليون دولار

أحمد السيد

تعمل شركة “برادا” (Prada) للأزياء الراقية على تعزيز نطاق تواجدها في نيويورك من خلال الاستحواذ على مبنيين في الجادة الخامسة في المدينة الأمريكية.

اشترى كيان مرتبط بعائلة “برادا” مبنى 720 في الجادة الخامسة مقابل 410 ملايين دولار تقريبًا، وفقاً لتقرير بلومبرج، اليوم الاثنين 25 ديسمبر 2023.

شراء مبنى بنيويورك

أعلنت العلامة التجارية للأزياء الإيطالية، في وقت سابق هذا الأسبوع، شراء مبنى 724 في الجادة الخامسة، وهو مبنى مجاور يضم متجرها الرئيسي في نيويورك، مقابل 425 مليون دولار. لكن هذا الإعلان لم يوضح شراء مبنى 720.

تبلغ القيمة الإجمالية للصفقتين 835 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أكبر عمليات شراء العقارات في نيويورك هذا العام.

الشركات تواصل التوسع في نيويورك

تأثرت عمليات الاستحواذ على العقارات هذا العام بانخفاض قيم العقارات وارتفاع تكاليف الاقتراض. مع ذلك، قررت بعض الشركات، بما فيها شركة صناعة السيارات “هيونداي موتور”، التوسع في نيويورك من خلال شراء عقاراتها بشكل مباشر.

لا تزال مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة قوية وسط تباطؤ الطلب العالمي على السلع الفاخرة.

قالت “برادا”، في بيان هذا الأسبوع، إن المبنى الذي يضم متجرها الرئيسي في الجادة الخامسة يقدم قيمة استراتيجية عالية بعد تدفق الاستثمارات السكنية والفندقية والاستثمارات في قطاع التجزئة في الحي، وستواصل العلامة التجارية استخدام المساحة الموجودة في هذا العقار لمتجرها ومكاتبها ومخازنها، وفقًا للبيان.

ربما يعجبك أيضا