بعد تعرضه للهجوم.. بائع آيس كريم في السعودية يتصدر “تويتر”

ياسمين قطب

ونشرت قناة “إم بي سي 1” في نشرة التاسعة، مساء أمس الخميس، تقريرًا مصورًا لعربة الآيس كريم، وحوارًا مع صاحبها “صالح عسيري”، الذي عبر عن سعادته بردود فعل نشطاء “تويتر”، وتكلم عن الصعوبات التي واجهها في بداية مشروعه، وتوجه بالشكر إلى زوجته التي تسانده في مشروعه، وتقف معه في السراء والضراء.

رؤية – ياسمين قطب

“صالح عسيري” .. شاب سعودي طموح، عشق منذ صغره “الآيس كريم” وكان يشعر بالسعادة العارمة عندما يرى عربة آيس كريم في المنتزهات والطرق، فحلم الصغير بأن يملك عربة آيس كريم عندما يكبر، ويبتكر في الأنواع، وكان يركض كثيرا خلف سيارات الإسعاف ظنا منه أنها سيارة “آيس كريم”.

كبر الصغير في أسرة ليست ميسورة الحال، وكبر حلمه معه، فباع سيارته الشخصية واستدان باقي المال واشترى سيارة آيس كريم، وقرر أن يعمل بها كمشروع يضيف إلى دخله الأسري، وأطلق عليها اسم “قيبو”، واختار مكانا لها في ممشى “الضباب” في محافظة “أبها”.

وابتكر “قيبو” أنواعا وألوانا مختلفة من الآيس كريم، فأحبه الأطفال والكبار، لكن ما حدث الأيام الماضية تسبب في حزن عميق تلته فرحة كبيرة لـ”قيبو” فماذا حدث؟

بدأت الواقعة عندما اشترت إحدى مشاهير “سناب شات” الآيس كريم من “قيبو” ولم يرق الآيس كريم البسيط إلى سقف توقعاتها، فوقفت أمام السيارة حاملة الآيس كريم وبثت فيديو تطالب بمقاطعة هذا الآيس كريم، وتكيل له الاتهامات.

أثار فيديو الناشطة السعودية الغضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتبع هذا الغضب حملة دعم وتأييد كبيرة للشاب “صالح” صاحب سيارة الآيس كريم، وطالب النشطاء بتشجيعه والشراء منه كأفضل رد على تلك الناشطة.

انهال الزبائن على سيارة “قيبو”، وكثر رواده، في محاولة لرد اعتباره وإدخال السرور على قلبه، بعدما وصل الفيديو إليه وأصابه الحزن لكون هذا عمله الذي يعشقه ويبدع فيه من القلب.

ردود أفعال النشطاء أدخلت السرور على قلب صاحب الآيس كريم، وقرر تخصيص يوم لتوزيعه مجانا على زوار الممشى عبر حساب العربة الرسمي في “تويتر”: “انا صاحب المشروع ( آيس كريم قيبو ) وشكرا لكل من دعمني والله يسامح من حاول يشوه سمعتي وأنا أترزق من هذا الشغل ويشهد الله على أني مهتم بالمنتج كأنه لأهلي يشهد الله وقفتكم ذي معي ما أنساها”.

ودشن نشطاء “تويتر” هاشتاجا بعنوان “#بائع آيس كريم أبها”، والذي وصل خلال ساعات إلى الأعلى تداولا في السعودية، ومن أبرز المشاركات خلال الهاشتاج: 

ربما يعجبك أيضا