بعد مطالبة إسرائيل باستقالته.. ألمانيا تعرب عن ثقتها في جوتيريش

سفير إسرائيل بالأمم المتحدة: سنرفض منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة

أسماء حمدي
علم ألمانيا

أعرب المتحدث باسم الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، عن ثقته في الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وذلك بعد مطالبة سفير إسرائيل لدى المنظمة باستقالته، حسب وكالة أنباء رويترز.

وأعلن سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، اليوم الأربعاء، أن تل أبيب سترفض منح تأشيرات لمسؤولي المنظمة الدولية، بعد تصريحات جوتيريش الأخيرة.

وقال إردان إن تصريحات جوتيريش بدا أنها تبرر هجوم حركة حماس الفلسطينية على إسرائيل”، مضيفًا: “حان الوقت لتلقينهم درسًا”، وفق ما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأردف: “بسبب تصريحاته سنرفض إصدار تأشيرات لممثلي الأمم المتحدة، لقد رفضنا بالفعل تأشيرة دخول لوكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث”.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة في وقت سابق، إن هجمات حماس على إسرائيل لم تأت من فراغ، مشيرًا إلى أن الفلسطينيين تعرضوا إلى احتلال خانق على مدى 56 عامًا.

وجاءت تصريحات جوتيريش في إطار تنديده بانتهاكات للقانون الدولي في غزة، ودعوته إلى وقف إطلاق نار فوري.

وشهد قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يوم جديد من التصعيد والقصف الإسرائيلي، غداة جلسة عاصفة بمجلس الأمن حول الحرب التي اندلعت شرارتها في الـ7 من أكتوبر الجاري، وأدت إلى مقتل وإصابة الآلاف، فيما تحشد إسرائيل لقواتها وآلياتها العسكرية وتعد العدة لبدء الاجتياح البري بغزة.

وأعلن تلفزيون فلسطين، أن الحرب المستمرة، أسفرت عن سقوط نحو 6000 شهيد في غزة، وإصابة أكثر من 18 ألفًا بالقطاع.

ربما يعجبك أيضا