بعد مقتل عنصر بالحرس الثوري.. أمريكا تنفي الهجوم على سوريا

إيران تعلن مقتل عنصر بالحرس الثوري في سوريا

أمير خالد

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، إن الولايات المتحدة لم تنفذ ضربات جوية في سوريا، الليلة الماضية، نافية تقارير إعلامية رسمية سورية وإيرانية أفادت بأن قوات أمريكية قصفت شرق سوريا فجرًا.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون، سابرينا سينج في تصريحات صحفية: “لم نشن ضربات جوية على سوريا الليلة الماضية”، وفقًا لما أوردته وكالة رويترز.

مقتل ضابط بالحرس الثوري

كشفت السفارة الإيرانية، عن مقتل ضابط كبير بالحرس الثوري، خلال هجمات استهدفت دير الزور شرقي سوريا، وحمّلت طهران، إسرائيل مسؤولية مقتل بهروز وحيدي.

وكانت مصادر أمنية إسرائيلية، قالت اليوم، إن قصف أهداف تابعة للحرس الثوري شرقي سوريا، في إشارة للضربات الجوية التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 13 عنصرًا من المقاتلين الموالين لإيران في وقت سابق من صباح اليوم.

تهريب أسلحة

قالت المصادر الأمنية الإسرائيلية إن “الأهداف التابعة لفيلق القدس التي جرى استهدافها تتعلق بتهريب السلاح لحزب الله”، ونقلت مصادر إيرانية عن الحرس الثوري الإيراني أنه أعلن مقتل ضابط برتبة عقيد في الهجوم الذي وقع شرقي سوريا.

وفي وقت سابق اليوم، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 13 شخصًا على الأقل، معظمهم مقاتلون موالون لإيران، قتلوا في ضربات جوية استهدفت مواقع في منطقة دير الزور بشرق سوريا ليل الإثنين الثلاثاء.

ربما يعجبك أيضا