بنوك مصرية تجدد خفض حدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية

خفض جديد لحدود استخدام بطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية في مصر

محمود عبدالله

جددت مصارف مصرية اليوم الخميس 11 يناير 2024، خفض حدود استخدامات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية سواء للمشتريات أو السحب النقدي للمرة الثانية خلال 3 أشهر.

وبدأ تطبيق القرار مصرف أبوظبي الإسلامي، والبنك التجاري الدولي، ليخفض البنكين حد التعاملات الدولية للشراء من داخل مصر باستخدام بطاقات الائتمان “كريدت كارد” شهريًا إلى 50 دولارًا مقابل 250 دولارًا.

الشراء بالبطاقة الائتمانية

كما خفض البنك التجاري الدولي، حد الشراء من الخارج عبر البطاقات الائتمانية إلى نحو 500 دولار بدلاً من 1600 دولار، وكذلك خفض حد السحب النقدي لاستخدام البطاقات بالخارج إلى 60 دولارًا تقريبًا.

وتدرس بنوكًا أخرى حاليًا إجراء خفض جديد لحدود استخدامات البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية مرة ثانية، وذلك في إطار مستويات السيولة بالعملة الأجنبية المتاحة بكل بنك، وفق ما أوردته “العربية”.

رسالة نصية

أعلن البنك التجاري الدولي في رسالة نصية مرسلة للعملاء أن ضوابط الحصول على موافقات حدود الإنفاق الدولية التي تم إصدارها مسبقًا للعملاء أثناء السفر للخارج، ستظل كما هي دون تغيير حتى نهاية المدة المحددة.

وأوقفت عدد من المصارف المصرية في ديسمبر الماضي استخدام البطاقات الائتمانية الجديدة بالخارج لمدة تصل إلى 6 أشهر من تاريخ الإصدار، في حين اكتفت بنوك أخرى بوقف الاستخدام في الخارج لمدة 3 أشهر فقط.

ربما يعجبك أيضا