بين بايدن وترامب.. نجوم هوليود يشعلون السباق إلى البيت الأبيض

أماني ربيع

رؤية

لوس أنجلس – يلعب مشاهير هوليوود دورا هاما في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك من خلال إظهار الدعم العلني لأحد المرشحين، وقد يكون لهذا الدور صدى مهما لدى الناخبين الأمريكيين.

ولا يقتصر دعم نجوم هوليوود للانتخابات الرئاسية الأمريكية على الظهور العلني في البرامج أو وسائل التواصل الاجتماعي، وإنما يمتد إلى الدعم المادي الذي يتلقاه هؤلاء المشاهير لقاء حشد الجماهير للتصويت لأحد المرشحين.

وتقول نايفز زوبسيفيك بايزيك، وهي محاضرة في كلية الأعمال والقانون بجامعة سوينبيرن: “في مجال التسويق، المشاهير علامات تجارية بشرية، فعندما نرى بيونسيه باعتبارها إنسانة ناجحة، فإنه يمكن الوثوق بكل ما تقول”.

وتضيف “العلامات التي تستخدم المشاهير للترويج لها، تكون أكثر تداولا بثلاث أضعاف من غيرها، وهذا ينطبق على السياسيين، خاصة وأن الكثير من الأشخاص ملوا من الأخبار والسياسة التقليدية، والسياسيون قد يستخدمون المشاهير مدخلا للناخبين”.

PRI 170530927

وينقسم نجوم هوليوود في تأييدهم لأحد المرشحين في السباق الانتخابي على البيت الأبيض لهذا العام، فمنهم من أعلن الدعم للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في حين شجع آخرون الناخبين على التصويت للمرشح الديمقراطي جوزيف بايدن.

وعلقت سيدة أمريكية على تأييد المشاهير لأحد المتنافسين في الانتخابات قائلة: “أعتقد أن دعمهم يشكل فرقا هنا في كاليفورنيا وليس خارجها، سكان العديد من الولايات الجنوبية مثلا لا يهتمون بالمشاهير كما هو الحال هنا”.

PRC 170429138

لكن رجلا أمريكيا رأى أن دعم نجوم هوليوود لأحد المرشحين أمر لا يعتد به، إذ قال: “ليس مهما بالنسبة لي، لكن أعتقد أنه كذلك بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين قد يختارون المرشح بناء على ذلك”.

ويتخذ طرف ثالث من الأمريكيين موقفا مختلفا، إذ يرى بعضهم أن المشاهير يفتقدون للمصداقية الكافية لتوجيه الرأي العام في مسألة مهمة مثل التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وقال امرأة أمريكية: “بشكل قطعي لا، يجب أن يبقوا في مجالهم ولا يتدخلوا في السياسية. وحتى إن لم يؤثر دعم المشاهير العلني للمرشحين على الناخبين، فإن أموالهم تفعل”.

LeBron Oprah Tom Hanks and Dwayne Johnson Split H 2020 1603732213 928x523 1

وحصل بايدن على ما يقرب من 150 مليون دولار من مختلف الفاعلين في هوليوود بين ممثلين ومخرجين ومنتجين، بينما لم يحصل ترامب من الوسط الذي كان يوما جزءا منه، سوى على 60 مليون دولار.

وظلت هوليود لعقود مصدر تمويل مهم للسياسيين داخل الولاية وخارجها، فصناع الترفيه لم يبخلوا على أصدقائهم السياسيين بالمال الذي قد يمهد لهم الطريق إلى البيت الأبيض.

ربما يعجبك أيضا