بيومي فؤاد يطرد محمد سلام من مسرحية «زواج اصطناعي».. ما السبب؟

بيومي فؤاد عن محمد سلام: "أنا اللي مشيته من مسرحية زواج اصطناعي"

أحمد العشري

حالة من الجدل أثارها الفنان المصري بيومي فؤاد، بعد تداول تصريح له، أمس الجمعة 3 نوفمبر 2023، بعد انتهاء عرض مسرحية “زواج اصطناعي” على مسرح محمد العلي، ضمن فعاليات موسم الرياض، في السعودية.

وعن أزمة الفنان محمد سلام، وانسحابه من العرض، بسبب ما يحدث في غزة من الإسرائيلييين، كتبت صقحة “الردع السعودي 1727م”، عبر موقع التدوينات القصيرة إكس، تويتر سابقًا، أن الفنان بيومي فؤاد، قال بعد انتهاء عرض المسرحية، إن الفنان محمد سلام لم يغادر العرض للأسباب التي خرج وصرح بها، ولكن هو من اعتذر له وجعله يغادر.

الفنان محمد سلام وانسحابه من “زواج اصطناعي”

أوضحت الصفحة أن بيومي فؤاد قال نصًا عن مغادرة محمد سلام: “على فكرة محمد سلام ما مشيش عشان الفيديو والهبل ده انا اللي مشيتوا”.

وكان الفنان محمد سلام، خرج في فيديو قبل أيام وأعلن فيه عدم سفره إلى مدينة الرياض، لعرض مسرحية “زواج اصطناعي”، لتضامنه مع ما يحدث في غزة، الأمر الذي اعتبره البعض يضع السعودية وزملاءه في موقف محرج، بسبب طريقة تعاطفهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية، ووصفه البعض بـ”المزايدة عليهم”.

وعبر سلام عن عدم قدرته على السفر، قائلًا: “أنا مش هاقدر أسافر طبعًا، وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة، لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغى أو يتأجل أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي”.

واختتم محمد سلام الفيديو، أنه كان لديه أمل في تأجيل أو إلغاء موسم الرياض، كما فعلت مصر في إلغاء مهرجاناتها الفنية، ولكنه حاليًّا لن يستطيع المشاركة في المهرجان، والعرض المسرحي، مضيفًا: “وحابب أقول إني كنت في مشكلة مش عارف أسافر ولا أعمل إيه؟، والتمثيل هو أكل عيشي، لكن لو مسافرتش هل هاموت من الجوع؟ بالتأكيد لا”.

ربما يعجبك أيضا