«رد بآية».. مكي يعلق بعد أزمة شاهد والكبير أوي بسبب سلام

علي محمد
«رد بآية».. مكي يعلق بعد أزمة شاهد والكبير قوي بسبب سلام

علق الفنان أحمد مكي، على الأزمة التي نشبت بين منصة شاهد وفريق مسلسل “الكبير أوي”، بسبب رفض الفنان محمد سلام المشاركة في موسم الرياض الحالي تضامنًا مع فلسطين.

وعلمت “شبكة رؤية الإخبارية” من مصادر خاصة، أن هناك أزمة حاليًا مع صناع مسلسل “الكبير أوي”؛ بسبب رفض منصة “شاهد – shahid” السعودية، التعاقد على الجزء الثامن من العمل، المقرر أن يخوض به الفنان أحمد مكي، السباق الرمضاني المقبل 2024، وذلك لرفضها أيضًا التعاقد مع الفنان محمد سلام.

أزمة مسلسل الكبير أوي بسبب سلام

أزالت منصة شاهد جميع أعمال الفنان محمد سلام، بسبب رفضه المشاركة في مسرحية “زواج اصطناعي” ضمن موسم الرياض، وكانت المنصة السعودية قد اشترطت على سلام المشاركة في المسرحية، مقابل عرضه مسلسل الكبير أوي على منصتها.

مكي يعلق بعد أزمة شاهد والكبير قوي بسبب سلام

مكي يعلق بعد أزمة شاهد والكبير قوي بسبب سلام

وأدى رفض سلام المشاركة في المسرحية، إلى نشوب أزمة بينه وبين منصة شاهد، ومسلسل الكبير أوي.

مكي يعلق

وقال مكي، في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك» اليوم الخميس 2 نوفمبر 2023: “لما قعدت أبص وقريت في الموضوع اكتشفت إن فيه آيات واضحة وصريحة قالت الخلاصة قالت النصر له شروط، هناك آية في القرآن تقول (كان حقا علينا نصر المؤمنين)، وآية أخرى تقول: (إن تنصروا الله ينصركم)، وآية ثالثة تقول: (إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا).

وتابع مكي: “النصر مقرون ومنسوب لله دايما في القرآن ودي حاجة أول مرة اكتشفها في مجموعة من الآيات وهي: (وما النصر إلا من عند الله)، و(إذا جاء نصر الله والفتح)، و(والله يؤيد بنصره من يشاء)، هي واضحة كدا ومفيهاش أي كلام”.

اقرأ أيضًا| بسبب محمد سلام.. «رؤية» تكشف عن أزمة بين «الكبير أوي» و«شاهد»

وتأتي الأزمة الحالية، بين “شاهد – shahid”، وصناع مسلسل “الكبير أوي 8″، بعدما شرعوا في تصوير العمل، استعدادًا لعرضه في السباق الرمضاني المقبل 2024، وقام أحمد مكي، بطل العمل بتصوير مشاهده الأولى الخاصة، بشخصياته المختلفة داخل الأحداث، والمسلسل من إخراج أحمد الجندي، وإنتاج شركة سينرجي المصرية.

 

الفنان محمد سلام

وخرج الفنان محمد سلام، في فيديو قبل أيام وأعلن فيه عدم سفره إلى مدينة الرياض، لعرض مسرحية “زواج اصطناعي”، لتضامنه مع ما يحدث في غزة، الأمر الذي اعتبره البعض يضع السعودية وزملاءه في موقف محرج، بسبب طريقة تعاطفهم وتضامنهم مع القضية الفلسطينية، ووصفه البعض ب”المزايدة عليهم”.

اقرأ أيضًا| بعد الاعتذار عن موسم الرياض.. كيف رد السعوديون على محمد سلام؟

وعبر سلام عن عدم قدرته على السفر، قائلًا: “أنا مش هاقدر أسافر طبعًا، وليه بقول الكلام ده في آخر لحظة، لأني كنت على أمل أن الموسم يتلغى أو يتأجل أو الموضوع يهدى في فلسطين، ونقدر نعرض لكن مفيش حاجة بتحصل لحد دلوقتي”.

واختتم محمد سلام الفيديو، أنه كان لديه أمل في تأجيل أو إلغاء موسم الرياض، كما فعلت مصر في إلغاء مهرجاناتها الفنية، ولكنه حاليًا لن يستطيع المشاركة في المهرجان، والعرض المسرحي، مضيفًا: “وحابب أقول إني كنت في مشكلة مش عارف أسافر ولا أعمل إيه؟، والتمثيل هو أكل عيشي، لكن لو مسافرتش هل هاموت من الجوع؟ بالتأكيد لا”.

ربما يعجبك أيضا