تحرك برلماني مصري ضد محمد رمضان بعد صور الدولارات

فاطمة ماجد
الفنان المصري محمد رمضان

أوقع الفنان المصري محمد رمضان نفسه في مأزق، بنشره صورة له وبجواره رزم من الدولارات، أمس الأول الجمعة 19 مايو 2023.

فحسب وسائل إعلام محلية، تقدمت عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب المصري، النائبة آمال عبدالحميد، باستفسار لوزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب مفاده “هل يسدد الفنان محمد رمضان الضرائب المستحقة للدولة أم لا؟”.

طائرة خاصة

قالت النائبة المصرية في استفسارها إن “الفنان محمد رمضان ظهر في مجموعة من الصور، عائدًا من أمريكا بطائرته الخاصة التي تقدر قيمتها بـ6 ملايين دولار، أي ما يوازي 180 مليون جنيه مصري، وعلى الجانب الآخر، ظهرت بجواره رزم من الدولارات فئة المئة دولار، كأنه غير مهتم بها”.

اقرأ أيضًا| صورة| محمد رمضان على ظهر جمل بشوارع أمريكا ‎‎

وأشارت البرلمانية إلى أن الفنان محمد رمضان الأعلى أجرًا في البلاد، وتقاضى مقابل مسلسله الأخير “جعفر العمدة” 65 مليون جنيه، وهو يفوق الأجر الذي تقاضاه في مسلسل “المشوار” في رمضان 2022، إذ تحصل على 45 مليون جنيه، وهو نفس الأجر الذي تقاضاه في مسلسل “موسى” برمضان 2021.

وحسب البرلمانية، بلغ إجمالي ما تقاضاه محمد رمضان خلال آخر 3 سنوات في 3 أعمال درامية ما يوازي 155 مليون جنيه مصري، فضلًا عن مشاركاته في إعلانات واحتفالات غنائية داخل مصر وخارجها.

اقرأ أيضًا| رزم من الدولارات.. محمد رمضان يثير الجدل بصورة جديدة

استهجان على فيسبوك

أثارت صور محمد رمضان والدولارات استهجان متابعيه على فيسبوك، الذين عبروا عن رفضهم لسلوكه بنشر صور تُظهر حياة البذخ التي يعيشها، في وقت يعيش فيه الملايين في فقر مدقع.

ورفض الكثيرون تصرفات رمضان، وتساءل أحد المعلقين عن هدفه من الصورة في الوقت الذي يعاني فيه كثير من الناس بسبب الغلاء، حتى إنهم لا يستطيعون شراء الطعام.

وقال آخر: “أنت ممثل مميز، لكن بهذه الحركات لن تبقى مميزًا”، وتساءلت إحدى متابعاته: “ما معنى وجود الدولارات في المقعد بجانبك؟”.

ربما يعجبك أيضا