تصريح صادم لمدرب البافاري قبل قمة نارية مع السيتي بدوري الأبطال

شيماء مصطفى
توماس توخيل

قال مدرب بايرن ميونيخ، توماس توخيل،  إن فريقه غير مرشح للفوز أمام مانشستر سيتي في ذهاب دور الـ8 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي أكثر مباراة صعوبة منذ توليه تدريب النادي البافاري، الشهر الماضي، يأمل المدرب الألماني في تحقيق فوز آخر أمام سيتي، على ملعب الاتحاد، اليوم الثلاثاء 11 إبريل 2023 بعد أن قاد فريقه السابق تشيلسي إلى لقب دوري أبطال أوروبا عام 2021.

البايرن والسيتي

فاز بايرن متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني بالبطولة الأوروبية البارزة 6 مرات، في حين لا يزال سيتي يبحث عن لقبه القاري الأول، لكن رغم هذه الألقاب، يشعر توخيل بأن كل الضغوط ستكون على فريق المدرب بيب جوارديولا.

وقال توخيل، للصحفيين أمس الاثنين: “اليوم سنكون غير مرشحين للفوز، وهذا لا بأس به. علينا أن نظل واثقين في أنفسنا ونقدم أداء جيدًا”.

وردًا على سؤال بشأن كيفية تعامل بايرن مع سيتي، قال توخيل “أندية بيب تتميز بأسلوبه الفريد دائمًا. سنحاول إيجاد طرق للمنافسة سواء بالكرة أو دونها.. ستكون أمامنا لحظات نعاني فيها، وسيتعين علينا الدفاع ككتلة واحدة، ومحاولة التغلب على ذلك، والحصول على المزيد من الاستحواذ”.

اقرا ايضا| فرايبورج يقصي بايرن ميونخ من كأس ألمانيا

اقرا ايضا| بايرن ميونخ يخطط لضم نجم برشلونة مجانًا

دوري أبطال أوروبا

اتفق المدافع الهولندي، ماتيس دي ليخت، مع مدربه توخيل وشدد على أهمية منع وسط خط سيتي من دعم هجومه، خاصة هداف دوري أبطال أوروبا، إرلينج هالاند.

وقال دي ليخت: “من الواضح أنها ستكون مباراة صعبة. من المهم أن يكون دفاعنا منظّمًا جيًدا. هالاند لاعب رائع، لكن سيكون الأمر صعبًا عليه، إذا لم يحصل على تمريرات جيدة من زملائه في الفريق”.

اقرا ايضا| رسميًا.. بايرن ميونخ يقيل ناجلزمان ويعين توخيل بدلًا منه

غياب المهاجم

أعلن بايرن أمس أن مهاجمه إيريك مكسيم شوبو موتنج، سيغيب عن المباراة بسبب إصابة في الركبة. وقال توخيل إن لديه قائمة مختصرة بالبدائل.

وأضاف: “لا يوجد سبب لعدم قدرة سيرجي جنابري على اللعب في الهجوم. قد لا يمتلك الطول الفارع لكن توماس مولر وساديو ماني كذلك”، لكن المدرب الألماني اعترف أن غياب مهاجمه الكاميروني سيكون مؤثرًا عند الدفاع في الركلات الثابتة.

ربما يعجبك أيضا