تعرف على تشكيلة منتخب اليابان المشاركة في كأس آسيا 2023

حسام الدين صالح
قائمة منتخب اليابان - كأس آسيا

‭ ‬استدعي كاورو ميتوما لاعب برايتون آند هوف ألبيون لقائمة المنتخب الياباني لكأس آسيا لكرة القدم المقررة في قطر في وقت لاحق هذا الشهر رغم غيابه عن المنافسات حاليا بسبب إصابة في الكاحل.

واستدعى هاجيمي مورياسو مدرب اليابان اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا ضمن قائمة من 26 لاعبًا ضمت أيضا واتارو إندو لاعب ليفربول وتاكيهيرو تومياسو مدافع أرسنال وتاكيفوسا كوبو لاعب ريال سوسيداد لخوض كأس آسيا التي ستنطلق في 12 يناير الجاري.

وقال مورياسو في تصريحات للصحفيين: “لا أعرف ما إذا كان (ميتوما) سيصبح جاهزا للمباراة الأولى لكنه يتعافى بشكل جيد وأتوقع أن يكون متاحا (للمشاركة) في مرحلة مبكرة”.

وكان روبرتو دي تسيربي مدرب برايتون قد أثار الشكوك حول إمكانية مشاركة ميتوما في البطولة التي ينافس فيها 24 منتخبا وتستمر منافساتها حتى العاشر من فبراير المقبل وذلك بعد أن خرج اللاعب مصابا خلال التعادل 1-1 مع كريستال بالاس في 21 ديسمبر.

ويسعى المنتخب الياباني للتتويج بلقب كأس آسيا للمرة الخامسة لتعزيز رقمه القياسي في البطولة التي فاز بها أربع مرات سابقة في أعوام 1992 و2000 و2004 و2011. وقاد مورياسو منتخب اليابان لبلوغ نهائي كأس آسيا في 2019 قبل الخسارة أمام قطر.

ويغيب عن قائمة المنتخب الياباني كيوجو فوروهاشي مهاجم سيلتيك الاسكتلندي ودايتشي كامادا لاعب لاتسيو وأو تاناكا لاعب وسط فورتونا دوسلدورف.

وجاء استبعاد تاناكا (25 عامًا) والذي سجل هدف الفوز الشهير على إسبانيا في كأس العالم 2022 بمثابة مفاجأة بعد أن هز الشباك في مباراة ودية انتهت بالفوز على تايلاند 5-صفر في طوكيو صباح اليوم الاثنين.

ويستهل المنتخب الياباني مشواره في كأس آسيا يوم 14 يناير بمواجهة نظيره الفيتنامي الذي يدربه فيليب تروسيه المدرب السابق لليابان قبل مواجهة العراق وإندونيسيا بالمجموعة الرابعة.

ربما يعجبك أيضا