حدث ضخم.. السعودية تعلن تفاصيل أوبرا «زرقاء اليمامة»

الأضخم عربيًا.. السعودية تعلن تفاصيل أوبرا «زرقاء اليمامة»

علي محمد
حدث ضخم.. السعودية تعلن تفاصيل أوبرا «زرقاء اليمامة»

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية في المملكة العربية السعودية، تفاصيل أوبرا زرقاء اليمامة، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته الهيئة أمس، بحضور عدد من الفنانين والإعلاميين.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة المسرح والفنون الأدائية سلطان البازعي مساء أمس الأربعاء 17 أبريل 2024: “إن أوبرا زرقاء اليمامة تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية، تتجسد فيها أشهر حكايات موروثنا القصصي والثقافي على خشبات المسارح بأعمال نوعية حسب أعلى المعايير العالمية”، مبينًا أن العمل الجديد ثمرة عمل استمر 3 سنوات متتالية، جرى فيها تطوير كل تفاصيله باهتمام بالغ”.

أوبرا زرقاء اليمامة

أوبرا زرقاء اليمامة

أوبرا زرقاء اليمامة

“زرقاء البمامة هي أول أوبرا سعودية تُنتجها المملكة، والتي تُعدّ أكبر إنتاج أوبرالي في العالم العربي”، ومن المقرر تنطلق خلال الفترة المُمتدة بين 25 أبريل الجاري و4 مايو المقبل، على خشبة مسرح مركز الملك فهد الثقافي بمدينة الرياض

وثمن البازعي متابعة واهتمام الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة، بإنتاج هذا العمل الأوبرالي السعودي الأول والأضخم عربيًا، وذلك منذ إعلانه عنه يوم 16 فبراير للعام الجاري في العاصمة البريطانية “لندن”، الذي حضره جمع من المهتمين، إلى جانب المشاركين في إنتاج الأوبرا من المبدعين السعوديين والعالميين.

ثقافة من الجزيرة العربية

تستمد أوبرا زرقاء اليمامة قصتها من ثقافة الجزيرة العربية، فيما تجسد الأوبرا بشكل ما مأساة دامية، تصور التاريخ القديم وترمز في الوقت نفسه لأحزان الإنسان المعاصر في العالم.

كما تُقدم أوبرا زرقاء اليمامة مزيجًا فريدًا من الموسيقى، حيث يُجمع بين النغمات العربية الأصيلة والموسيقى الكلاسيكية العالمية.

يذكر أن هيئة المسرح والفنون الأدائية تهدف من خلال إنتاج هذا العمل إلى تعزيز الحراك الثقافي السعودي، وإبراز المواهب الوطنية، وإعادة إنتاج وإحياء أعمال وقصص شهيرة موروثة من الجزيرة العربية بشكل معاصر وقالب إبداعي، لتعزيز التبادل الثقافي الدولي، بوصفه أحد أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة المُنبثقة من رؤية المملكة 2030.

ربما يعجبك أيضا