حصاد 2023| عام «خراب بيوت» المشاهير.. إسدال الستار على 13 قصة زوجية

أحمد العشري

شهد عام 2023، الذي أوشك على الانتهاء لاستقبال 2024، انفصال الكثير من الفنانين والمشاهير في مصر، من بينهم نجوم لم يتوقع أحد انفصالهما.

ولم يتوقع أحد انفصال بعض المشاهير بسبب حالة الحب والتفاهم بينهما، بالإضافة إلى سنوات طويلة جمعتهمًا معًا، مثل الفنان يوسف الشريف والكاتبة إنجي علاء، ليصبح 2023 عام انفصال النجوم.

أبرز حالات الطلاق في الوسط الفني في 2023

حسن فؤاد وصوفيا زادة

بدأت حالات الطلاق في عام 2023، مع الفنان حسن فؤاد مطرب مسلسل “أرابيسك” الشهير، الذي أعلن انفصاله في 21 يناير 2023 عن خبيرة تفسير الأحلام صوفيا زادة.

وجاء انفصال حسن فؤاد وصوفيا زادة في هدوء بعد زواج دام لمدة عامين، وذلك تلبية لرغبة والدتها، التي لم تكن راضية عن تلك الزيجة منذ بدايتها.

حسن فؤاد وصوفيا زادة

حسن فؤاد وصوفيا زادة

تامر حسني وبسمة بوسيل

تأتي ثاني حالة انفصال بين المشاهير طلاق الفنان تامر حسني والمطربة بسمة بوسيل، في 27 أبريل 2023، بعد زواج استمر لمدة 11 عامًا أنجبا خلالهم 3 أبناء.

وأعلنت بسمة بوسيل الانفصال عبر بموقع “إنستجرام”، قائلة: “وجعلنا بينكم مودة ورحمة.. ده كلام ربنا في الزواج والطلاق.. لقد تم الطلاق بيني وبين تامر وسيظل بيننا كل ود واحترام، وربنا يكتبلك ويكتبلي كل الخير أمين يارب”.

تامر حسني وبسمة بوسيل

تامر حسني وبسمة بوسيل

بشرى وسالم هيكل

وفي 28 مايو 2023، انفصلت الفنانة بشرى عن زوجها رجل الأعمال سالم هيكل بعد زواج دام 3 سنوات.

وأعلنت بشرى خبر الانفصال من خلال بيان قالت فيه: “الانفصال بيني وبين سالم هيكل تم في هدوء واحترام، ونحن ما زلنا أصدقاء وهو أمر لا يخص أحد سوى أسرتي وأسرته”.

بشرى وسالم هيكل

بشرى وسالم هيكل

تامر عاشور وسمر أبو شقة

انفصل المطرب تامر عاشور عن زوجته سمر أبو شقة في 10 يونيو 2023، بعد زواج استمر 6 سنوات.

وكان تامر عاشور تزوج من سمر أبو شقة في نهاية عام 2017، وحضر حفل الزفاف عدد كبير من نجوم الغناء منهم محمد حماقي ورامي جمال.

تامر عاشور وسمر أبو شقة

تامر عاشور وسمر أبو شقة

نسرين طافش وشريف شرقاوي

انفصلت أيضًا الفنانة نسرين طافش عن زوجها شريف شرقاوي في 13 يوليو 2023 للمرة الثانية، وأعلنت الخبر عبر موقع “إنستجرام”.

وكتبت نسرين طافش، أنه تم طلاقها مع شريف شرقاوي، بشكل رسمي بكل هدوء وسلام، مطالبة من الجميع احترام خصوصيتها وقتها، خاصةً وأنهما انفصلا مرتين في 6 أشهر فقط، وهو ما أثار حالة من الجدل حول أسباب الانفصال.

نسرين طافش وشريف شرقاوي

نسرين طافش وشريف شرقاوي

حسن شاكوش وريم طارق

في نفس الشهر وبعد 3 أيام، أعلن المطرب الشعبي حسن شاكوش طلاقه زوجته ريم طارق، غيابيًا وبشكل رسمي على يد مأذون، في 16 يوليو 2023.

وحرص حسن شاكوش على إثبات طلاقه عبر مستند رسمي لدى نيابة أكتوبر، قبل أن يتهمها بعدها بسرقة نصف مليون جنيه والهروب من المنزل.

حسن شاكوش وريم طارق

حسن شاكوش وريم طارق

أحمد سعد وعلياء بسيوني

في صدمة كبيرة لمتابعين الوسط الفني أعلنت مصممة الأزياء علياء بسيوني انفصالها عن الفنان أحمد سعد، في 29 أغسطس 2023، بعد حبهما الكبير لبعضهما وإنجابهما علياء ومريم.

وكتبت علياء، عبر موقع “إنستجرام”: “الحمد لله على كل شيء، تم الطلاق بيني وبين أحمد بناءً على رغبته”، معبرة عن غضبها منه واصفة له بأن أصله ومعدنه سئ.

أحمد سعد وعلياء بسيوني

أحمد سعد وعلياء بسيوني

شريف منير ولورا عماد

انفصل أيضًا الفنان شريف منير عن زوجته الفنانة لورا عماد في 25 سبتمبر 2023، وذلك بعد زواج بينهما دام 20 عامًا، أنجبا خلالها فريدة وكاميليا.

من جانبه، أعلن شريف منير خبر الانفصال عبر “إنستجرام”، قائلًا: “تم الطلاق بيني وبين السيدة لورا.. كل شيء قسمة ونصيب وأتمنى لها كل خير”.

شريف منير ولورا عماد

شريف منير ولورا عماد

ياسر فرج وهبة الهواري

انفصل الفنان ياسر فرج، عن مذيعة الراديو هبة الهواري في 9 نوفمبر 2023، بعد زواج استمر ما يقرب من عام و8 أشهر فقط، وانفصل الثنائى في هدوء تام دون أي خلافات بينهما.

وكان الفنان ياسر فرج احتفل بزواجه من مذيعة الراديو هبة الهواري، وسط أجواء عائلية بحضور الأصدقاء المقربين من داخل الوسط الفني وخارجه وحضر كل من الفنانين، هاني رمزي، ولقاء سويدان، ومحسن منصور، والمخرج عمرو عابدين، وآخرين.

ياسر فرج وهبة الهواري

ياسر فرج وهبة الهواري

بوسي وهشام ربيع

وسط حالة من الجدل، أعلن مصفف الشعر المعروف هشام ربيع طلاقه من الفنانة بوسي في 14 نوفمبر 2023.

وأثار طلاق الثنائي حالة من الجدل، خاصةً بعد أن ظلت بوسي تنفي الخبر، في حين أكده طليقها في بيان صحفي، وتصريحات إعلامية، حتى اعترفت هي بالأمر مؤخرًا، بعد اعتدائهما على بعضهما في أحد الفنادق العامة.

بوسي وهشام ربيع

بوسي وهشام ربيع

أحمد فهمي وهنا الزاهد

من حالات الطلاق المفاجأة أيضًا في الوسط الفني بعام 2023، كانت انفصال الفنانة هنا الزاهد عن الفنان أحمد فهمي، في 15 نوفمبر 2023 بعد زواج استمر لمدة 4 سنوات.

وجاء إعلان خبر الطلاق من قبل هنا الزاهد، من خلال بيان لها عبر “إنستجرام”، وكتبت: “الحمد لله تم الانفصال بيني وبين أحمد بعد 4 سنوات زواج، وربنا يكتب لكل واحد فينا الخير”.

أحمد فهمي وهنا الزاهد

أحمد فهمي وهنا الزاهد

يوسف الشريف وإنجي علاء

مع انتهاء شهر نوفمبر من عام 2023، وبالتحديد يوم 28، خرج الفنان يوسف الشريف، والسيناريست إنجي علاء، وأعلنا انفصالهما في خبر صادم، لاستمرار ارتباطهما لأكثر من 14 عامًا.

وكتبت إنجي، عبر صفحتها بموقع التدوينات القصيرة “x”، تويتر سابقًا: “قدّر الله وماشاء فعل.. يؤسفنا أن نعلن نحن إنجي علاء ويوسف الشريف أنه قد تم الانفصال الرسمي بيننا مع التأكيد على استمرار علاقة الود والمعزّة والإحترام المتبادل تقديرا لسنوات العشرة الطيبة التي جمعتنا ولأولادنا أجمل نعمة أنعمها الله علينا”.

انفصال يوسف الشريف وإنجي علاء.. اجتمعا بـ«لعبة إبليس» وافترقا في «الراكون» - الأسبوع

مسلم وميكا البغدادي

بعد أيام قليلة، شهد أيضًا الوسط الفني حالة الانفصال رقم 12، بين مؤدي المهرجانات مسلم، عن زوجته ميكا البغدادي، في 12 ديسمبر 2023.

وأعلن مسلم، خبر انفصاله عبر حسابه على “إنستجرام”، قائلًا: “الحمد لله على كل شيء، تم الطلاق رسمي بيني وبين ميكا البغدادي، للأسف مكنتش أحب تكون دي النهاية، ويعلم ربنا أني راعيت الله فيها وتمسكت ببيتي أكثر من مرة، ولكن الحمد لله على كل شيء”.

مسلم وميكا البغدادي

مسلم وميكا البغدادي

شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

وقبل نهاية 2023، شهدت السنة آخر حالات الطلاق بين المشاهير والنجوم، والتي كانت بين الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان حسام حبيب، بعد زواج استمر 6 سنوات، وأثار الاثنين جدلًا واسعًا وشهدت الزيجة العديد من الأحداث.

وتعد هذه المرة الثالثة التي يحدث فيها الطلاق بينهما، وكان السبب وراء حدوث الانفصال هو خلاف كبير وقع بين شيرين وحسام على الطائرة أثناء عودتهما من السعودية، بعد مشاركة المطربة في حفل روائع السنباطي، حتى أدت إلى تطاولهما على بعضهما بالضرب والشتائم، مما أدى لاتخاذهما القرار.

شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب

ربما يعجبك أيضا