خلال اتصال هاتفي.. بوتين وعباس يبحثان خفض التصعيد وإيصال المساعدات لغزة

محمود عباس يؤكد: قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية

حسام أحمد

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هاتفيًا، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس، اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023، القضية الفلسطينية والوضع في غزة، معربًا عن دعمه لجهود القيادة الفلسطينية للتهدئة وإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وشدد الرئيس الفلسطيني خلال الاتصال، على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، والوقف الفوري والتام لإطلاق النار من أجل تجنيب المدنيين ويلات القصف، وحرب الإبادة والقتل والدمار الذي تقوم به آلة القتل الإسرائيلية على قطاع غزة، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

وجدد عباس التأكيد على سرعة تقديم المساعدات الإنسانية، ومضاعفة إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود، وتقديم ما يلزم من مساعدات ومنع التهجير.

وفي هذا الإطار، قدم الرئيس الفلسطيني، الشكر للرئيس بوتين على مواقف الدعم السياسي الذي تقدمه روسيا في المحافل الدولية كافة، وما تقدمه روسيا من مساعدات إنسانية لقطاع غزة، وعلى إقرار إرسال مستشفى ميداني روسي.

وشدد على ضرورة التدخل لوقف قوات الاحتلال الاسرائيلي عدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، والمتمثل بالاجتياحات للمدن والمخيمات الفلسطينية، وقتل للمدنيين، وتدمير للبنية التحتية، ووقف الاعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وجرائم التطهير العرقي، وغيرها من الجرائم.

وشدد، على أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، ولا يمكن القبول أو التعامل مع مخططات سلطات الاحتلال في فصله أو أي جزء منه، مؤكدًا ضرورة الإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية، وأنه ستكون لشعبنا في قطاع غزة الأولوية، ولن يتم التخلي عنه، وهو مسؤولية دولة فلسطين، ونحن لم نخرج من قطاع غزة لنعود إليها.

ربما يعجبك أيضا