داخل مسجد.. طعن مصل مصري بالسكين والسبب غريب

سهام عيد

كتبت- سهام عيد

تعرض مواطن مصري لحادث طعن أثناء أدائه صلاة العشاء في أحد مساجد محافظة الإسماعيلية.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” مقطع فيديو يظهر فيه عدد من الأشخاص يؤدون صلاة العشاء، ثم يخرج أحد الأشخاص أثناء انشغال الآخرين بالصلاة ليطعن أحدهم بالسكين ثم يفر هاربًا.

ويبدو أن الفيديو مسرب من أحد كاميرات المراقبة بالمسجد، غير أنه لم يحدد هوية المتهم، إلا أن وحدة مباحث قسم ثان الإسماعيلية برئاسة المقدم مروان الطحاوي كثفت بحثها عن مرتكب الجريمة.

وفي غضون ساعات، كشفت التحقيقات التي أشرف عليها يوسف الدفتار، رئيس نيابة الإسماعيلية الكلية، وباشرها أحمد غانم، مدير نيابات ثان وثالث الإسماعيلية، وخالد شطا وكيل أول النائب العام، بحضور حسن فاروق، مسؤول تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم يدعى “أحمد. ف”- 50 عامًا- مقيم بدائرة قسم ثان، قام أثناء صلاة العشاء بطعن المجني عليه محاسب بإحدى شركات الاستثمار العقاري بطعنة نافذة بالظهر أثناء السجود، وفر هاربًا من المسجد أثناء الصلاة، وتمكن فريق بحث بإشراف اللواء محمود هندي، مدير مباحث الإسماعيلية، والرائد مروان الطحاوي والنقباء أنور القاضي وشريف لطفي وكلاء المباحث من القبض على المتهم وبحوزته السكين المستخدم في الواقعة.

واعترف المتهم أمام النيابة العامة بقيامه بارتكاب الواقعة بحجة عدم انتظام المجني عليه في الصلاة، وتحركاته أكثر من مرة أثناء الوقوف في الصلاة مما جعل المتهم يريد أن يؤدب المجني عليه فقام بطعنه بالظهر أثناء السجود، تم التحفظ على المتهم والسلاح المستخدم في الواقعة وإخطار النيابة العامة التي أصدرت قرارها السابق، بحسب موقع صحيفة “المصري اليوم”.

وأمر المستشار وليد جمال، المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، حبس المتهم، لاتهامه بمحاولة قتل محاسب وطعنه بسكين طعنة نافذة بالظهر أثناء سجوده في صلاة العشاء بأحد المساجد بدائرة قسم ثان الإسماعيلية، بحجة عدم انتظامه في الصلاة وكثرة حركته أثناء الصلاة.
 

ربما يعجبك أيضا