ديوكوفيتش يضرب موعدا مع ديميتروف في نهائي بطولة باريس للأساتذة

حسام الدين صالح
نوفاك ديوكوفيتش - كأس ديفيز

قطع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا خطوة نحو تعزيز رقمه القياسي بالفوز ببطولة باريس للأساتذة للتنس للمرة السابعة بتغلبه على الروسي أندريه روبليف 5-7 و7-6 و7-5 .

وبتلك النتيجة يضرب الصربي نوفاك ديوكوفيتش موعدا مع البلغاري جريجور ديميتروف في نهائي بطولة باريس للأساتذة للتنس.

نهائي البطولة

وكان ديميتروف تغلب بصعوبة 6-3 و6-7 و7-6 على اليوناني ستيفانوس تيتيباس ليصل لنهائي إحدى بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة للمرة الثانية في مسيرته والأولى منذ 2017 على أمل تحقيق أول لقب منذ 2017.

وخاض ديوكوفيتش، المصنف الأول في البطولة، المباراة متفوقا في سجل المواجهات المباشرة أمام اللاعب الروسي بأربعة انتصارات مقابل خسارة واحدة. ورغم تقدمه بكسر في بداية المباراة، فإن ديوكوفيتش خسر شوط إرساله في الشوط التالي.

وعانى اللاعب البالغ عمره 36 عاما على أشواط إرساله وأنقذ ثلاث نقاط للكسر لتبقى كفتا اللاعبين متساويتين 4-4 لكنه خسر المجموعة الأولى بعدما لعب ضربة ساقطة غير موفقة وهو متأخر 6-5.

ثعبان بضفدع

قال ديوكوفيتش “كان روبليف يضيق علي الخناق كما يفعل ثعبان بضفدع خلال أغلب فترات المباراة. كان يلعب على أعلى المستويات. كنت أعرف أنه يحظى بقدرات رائعة لكن مستواه كان هائلا اليوم. لا أعتقد أنه لعب بهذا المستوى أمامي من قبل”.

وكانت المجموعة الثانية متكافئة إلى أن تفوق ديوكوفيتش في الشوط الفاصل الذي حسمه بإرسال ساحق قبل أن يطلب العلاج على أرضية الملعب بسبب مشكلة في أسفل الظهر.

وبدا ديوكوفيتش أفضل حالا وكسر إرسال منافسه في الشوط 12 من المجموعة الثالثة والحاسمة بعدما ارتكب روبليف خطأ مزدوجا ليحقق اللاعب الصربي فوزه 17 على التوالي منذ خسارته أمام كارلوس ألكاراز في نهائي ويمبلدون.

ربما يعجبك أيضا