رئيسة تنزانيا: تداعيات تغير المناخ تكبدنا خسائر 3% من الناتج المحلي

3% من الناتج المحلي خسائر تنزانيا بسبب تغير المناخ

مصطفى خلف الله

شددت سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، على أهمية مؤتمر الأطراف “cop28” في معالجة قضايا التغير المناخي، مشيرة إلى أن بلادها تخسر 2% إلى 3% من ناتجها المحلي الإجمالي بسبب تداعيات تغير المناخ.

وقالت في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف “COP28″، إن المؤشرات تبيّن حجم الأزمة التي يتعرض لها كوكب الأاض بسبب التغير المناخي، وهو ما يدفعنا إلى ضرورة الاتحاد والعمل لتحقيق نتائج إيجابية.”

التمويلات المناخية

أضافت، إنه يجب أن نتحد ونعمل ونحقق النتائج، فيما يتعلق بالتمويلات المناخية، وتفعيل الصندوق العالمي للمناخ واتاحة نفاذه للبلدان النامية.

وتابعت: “نحن في تنزانيا نقوم بدورنا في مواجهة التغير المناخي، ونسعى من خلال COP28لتعبئة الدعم والموارد اللازمة في معركتنا ضد تبعات تغير المناخ”.

غياب الثقة

أوضحت رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، أنه خلال مؤتمر الأطراف “COP15” في كوبنهاجن تم التعهد بنحو 100 مليار دولار سنويًا للعمل المناخي، وحتى الآن لم نحقق هذا الرقم.

وتابعت: “في مؤتمر الأطراف COP21 بباريس التزمنا بإبقاء حرارة الأرض دون 1.5 درجة مئوية، ولكن معدل الاحترار الراهن لا يزال مصدر قلق بالغ ”معتبرة أن عدم الامتثال للالتزامات والتعهدات السابقة سينتج عنه غياب الثقة وهو ما سيؤدي إلى “عواقب وخيمة” على البلدان النامية.

ربما يعجبك أيضا